اخبار فلسطين اليوم : الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو حركة حماس للعمل على مصلحة قطاع غزة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 يناير 2016 - 6:43 مساءً
اخبار فلسطين اليوم : الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تدعو حركة حماس للعمل على مصلحة قطاع غزة

أعلنت اليوم “الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين” عن دعوتها حركة حماس إلى اغتنام الوقت وذلك في الرد على مبادرة الفصائل الفلسطينية وذلك بخصوص معبر رفح والتعاطي الإيجابي معها ووضع مصلحة أبناء الشعب في قطاع غزة على سلم الأولويات.

وقال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية محمود خلف، في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن هذه المبادرة قدمت باسم الكل الوطني الفلسطيني وهنا تكمن قوتها، حيث أن نجاحها يعد مدخلاً لإنجاح جهود المصالحة ومغادرة مربع الانقسام الذي ألحق الويلات بالشعب الفلسطيني وتضحياته العظيمة.

واعتبر خلف أن تشكيل لجنة من قبل حركة حماس لدراسة مبادرة الفصائل هي خطوة جيدة، ولكن يجب تعزيزها بضرورة اغتنام الوقت والتعاطي الإيجابي مع المبادرة وعدم ربطها بأي ملفات خلافية أخرى.

وأشار القيادي في الجبهة الديمقراطية إلى أن المبادرة التي تقدمت بها مجموع القوى الوطنية والإسلامية ووافقت عليها حكومة التوافق الوطني تشكل أساسًا صالحًا لمعالجة أزمات قطاع غزة.

حيث اكد أنه بالإمكان معالجة الملفات بشكل منفرد وبالتوالي وبمرجعية ما تم الاتفاق عليه في القاهرة عام 2011 ولكن الشرط الرئيسي يجب أن تتوفر الإرادة السياسية وتقديم المصلحة العامة على المصالح الفئوية والخاصة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.