اخبار سوريا اليوم : مقتل 81 سوري في قصف للطيران الروسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2016 - 2:06 صباحًا
اخبار سوريا اليوم : مقتل 81 سوري في قصف للطيران الروسي

كشف اليوم المرصد السوري لحقوق الإنسان في بيان رسمي على أن حصيلة القصف والتي قامت بتنفيذة طائرات حربية روسية بمدينة معرة النعمان في ريف إدلب، أمس الاحد ، قد ارتفعت إلى 81 شخصًا.

وقال المرصد في بيان له، اليوم الأحد، إن 52 مدنيًا وسجينًا قتلوا جراء القصف بالأمس في معرة النعمان.

وأضاف المرصد، أن 23 عضوًا في جبهة النصرة المنتمية لتنظيم القاعدة قتلوا أيضًا إلى جانب ستة آخرين من فصائل متمردة.

تخطط روسيا لإجراء 16 اختبارا لصواريخ عابرة للقارات في هذا العام وذلك في إطار تحديثها لترسانتها من الأسلحة النووية الاستراتيجية.

وفي تصريحات لوكالة الأنباء الروسية (إنترفاكس)، قال ممثل تشكيل قوات الصواريخ الروسية إن هذا العدد يمثل الضعف مقارنة بعدد الاختبارات في .2015

ومن المنتظر اختبار أسلحة تم تطويرها حديثها في 14 اختبارا، وسيجري اختبار قدرة الأداء للصواريخ الأقدم من خلال إطلاق قذيفتين.

يذكر أن روسيا كانت قلصت قواتها المسلحة في السنوات الماضية لكنها حدثت تجهيزاتها وزادت من تدريباتها، كما تستغل القوات الروسية عملياتها في سورية وعملياتها الخفية في شرق أوكرانيا لجمع خبرات قتالية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.