اخبار العراق اليوم : العبادي يعلن عن القاء القبض عن منفذي تفجيرات بغداد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 14 يناير 2016 - 2:26 صباحًا
اخبار العراق اليوم : العبادي يعلن عن القاء القبض عن منفذي تفجيرات بغداد

كشف اليوم رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في بيان رسمي على أن القوات العراقية نجحت في اعتقال العصابة “الارهابية” التي قامت بتفجيرات حي بغداد الجديدة.

وقال العبادي خلال اجتماعه بعدد من القضاة في محافظة البصرة ” تمكن الجهد الاستخباري من القاء القبض على العصابة الإرهابية التي قامت بتفجير بغداد الجديدة الاثنين الماضي”.

وأضاف العبادي أن “هذا الجهد يمثل رسالة واضحة بأن الجهد الاستخباري فعال للقضاء على الجريمة وهناك تطور كبير في عمله ونحن فخورون بأجهزتنا الأمنية حيث قامت هذه الأجهزة باعتقال هؤلاء في غضون 48 ساعة”.

وصباح أمس الثلاثاء، صرح العبادي أن الانفجارات التي شهدتها منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة أول أمس الاثنين هي “محاولة يائسة من الجماعات الإرهابية بعد الانتصارات التي حققتها القوات العراقية في الرمادي”.

جدير بالذكر ان مصادر امنية وشهود عيان أفادت بمقتل سبعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بينهم ضباط في هجمات مسلحة ببغداد الجديدة.

صرح رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الأربعاء، بأن الحكومة العراقية لا تريد أن يتحول الشعب العراقي إلى محرقة نتيجة الصراعات الاقليمية .

وقال العبادي، خلال لقائه الكوادر المهنية والطلابية والشبابية في البصرة إن “هناك تحديات تواجه البلد ومنها الحرب البربرية لعصابات داعش الإرهابية وهذه نحقق فيها انتصارات بالرغم من الأزمة المالية التي نعيشها وهناك تحد آخر يتمثل بالإصلاح وهو أن تهدم الشيء الخاطئ وتصلح المعوج ولكن يوجد من يقاوم الاصلاح وهم الفاسدون الذين يستولون على الاموال والاعلام وجماعات خارجة عن القانون وكل شيء يحاولون تحريفه حتى الانتصارات التي تحققت في تكريت وبيجي والرمادي”.

وأضاف أن “هناك ايضا من لا يريد للأمور أن تستقر لانهم يستغلون حالات الفوضى والجريمة المنظمة والخطف وأنا استغرب من أن تقوم جماعة بحرق جوامع في المقدادية “.

ودعا رئيس الوزراء العراقي “الجميع الى التوحد برؤية واضحة وواعية لوأد الفتنة لان هناك حملة اعلامية تحاول تهويل وتكبير أي عمل وتؤدي الى الاحتقان”.

وذكر أن “الملف الامني خط أحمر وما حصل في البصرة نتيجة تصارع كتل سياسية أمر غير مسموح به فالبعض يريد أن يدفع الامور إلى نقطة اللاعودة وأهل البصرة مسالمون ولا يميلون للتجاذب وعلينا الحفاظ على الامن المجتمعي في هذه المحافظة”.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.