وزارة الخارجية السورية تتهم الجيش التركي بقصف اراضي سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 5:28 صباحًا
وزارة الخارجية السورية تتهم الجيش التركي بقصف اراضي سورية

أعلنت اليوم وزارة الخارجية السورية عن اتهام الجيش التركي بإطلاق النار من مدفعيته باتجاه جبل عطير في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية، مطالبةً أنقرة بالكف عن انتهاك السيادة السورية.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين، حسب “روسيا اليوم”، أنَّ السلطات التركية أطلقت اليوم النيران من مدفعية جيشها باتجاه جبل عطيرة في الريف الشمالي لمدينة اللاذقية ما أدَّى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

وأضاف المصدر أنَّ الحكومة السورية تعتبر هذا الفعل انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي وجريمة بحق المواطنين السوريين المدنيين وتطالب الحكومة التركية بالكف عن هذه الانتهاكات للسيادة السورية واحترام قواعد القانون الدولي.

وذكر المصدر نفسه أنَّ سوريا تطالب المجتمع الدولي بالضغط على الحكومة التركية لردعها عن هذه الجرائم ودفعها لاحترام التزاماتها القانونية والميثاقية كدولة عضو في هيئة الأمم المتحدة، مشيرًا إلى أنَّ الحكومة السورية تحتفظ بحقها في اتباع جميع الوسائل المتاحة للرد على هذه “الجريمة النكراء”، حسب تعبير المصدر.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.