التحالف الدولي قلق من التمديد الكبير لداعش في ليبيا

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 فبراير 2016 - 8:41 مساءً
التحالف الدولي قلق من التمديد الكبير لداعش في ليبيا

أكد اليوم شالتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميًّا بـ”داعش” إنَّ تزايد نفوذ التنظيم في ليبيا يشكل تطورًا مثيرًا للقلق.

وأضاف التحالف، في بيانٍ له، حسب وكالة الأنباء الألمانية، اليوم الثلاثاء:  “نتابع بقلق تزايد نفوذ داعش في ليبيا”.

وتعهَّد التحالف بـ”مواصلة رصد التطورات هناك عن كثب، والاستعداد لدعم حكومة وحدة وطنية وليدة في جهودها لإحلال السلام والأمن للشعب الليبي”.

إلى أين تتجه ليبيا؟ سؤال يلوح في الأفق بين فرقائها في ذكرى ثورة الـ17 من فبراير، والتي أطاحت بنظام معمر القذافي، حكومة وفاق مؤقتة لم تخرج للنور، وتنظيمات مسلحة تسيطر على بعض مدنها، ومجتمع دولي يتأهب للتدخل العسكري.

وباتت ليبيا أمام خيارات عدة، قد تفاقم أزمتها مستقبلا، خيار عسكري بات مطروحا بقيادة الولايات المتحدة وفرنسا وبريطان وإيطاليا، والتي أعلنت عته وزيرة الدفاع الإيطالية روبرتا بينوتي عن التخطيط لتحرك عسكري.

فليبيا التي أسقطت نظام معمر القذافي، تُحيي ذكراها الخامسة في الـ17 من فبراير الجاري، وسط ترقب وانتظار لآلة الحرب الغربية.

الشارع الليبي لا يزال منقسما بين طبرق وطرابلس، والحالة الاقتصادية متردية، والتنظيمات المسلحة تتمدد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.