“الجبير” لايمكن هزيمة داعش الا بعد رحيل الأسد

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 فبراير 2016 - 12:00 صباحًا
“الجبير” لايمكن هزيمة داعش الا بعد رحيل الأسد

أكد اليوم عادل الجبير وزير الخارجية السعودي في بيان رسمي على إنه لا يمكن هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي إلا بعد ان يتم إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، حيث أكد أن هذا الهدف سوف يتحقق في نهاية المطاف. وأشار الجبير إلى أن السعودية تدخلت في اليمن “لمنع انهياره”.

قال وزير الخارجية السعودي عادل الجبير اليوم الجمعة (12 فبراير/شباط 2016 ) في مؤتمر ميونيخ للأمن إنه لا يمكن هزيمة تنظيم “الدولة الإسلامية” إلا إذا أزيح الرئيس السوري بشار الأسد عن السلطة، مضيفا أن هذا الهدف سيتحقق في نهاية المطاف. ووصف الجبير الرئيس الأسد بأنه “أكثر عامل جذب فعال منفرد للمتطرفين والإرهابيين في المنطقة”. وقال إن الإطاحة به ضرورية لاستعادة الاستقرار.

وأضاف “هذا هو هدفنا وسوف نحققه… وشدد وزير الخارجية السعودي على أن تنظيم “داعش” تنظيم إرهابي لا يقوم على أي دين أو أخلاق، وإن القول بأنه منظمة إسلامية مناف للحقيقة.

وأضاف الجبير في المؤتمر أن الرئيس السوري بشار الاسد ساهم في ظهور “داعش ” بإخراجه المجرمين من سجونه. وأكد الجبير على هامش مشاركته في مؤتمر ميونخ للأمن أن بيئة داعش الخصبة في سوريا ستزول مع رحيل الأسد.

وافتتح اليوم الجمعة مؤتمر ميونيخ للأمن في مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا بحضور رؤساء دول وحكومات ووزراء وخبراء دفاع وتسليح، وهو يُعتبر منصة جذابة لطرح التحديات الأمنية والدفاعية في العالم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.