سقوط 3 صواريخ على منطقة الجليل الغربي واسرائيل تعلن حالة التأهب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 ديسمبر 2015 - 9:11 صباحًا
سقوط 3 صواريخ على منطقة الجليل الغربي واسرائيل تعلن حالة التأهب

سقوط صواريخ من جنوب لبنان على اسرائيل

اخبار لبنان اليوم , – مجلة تايم نيوز 24 – , اعلنت اسرائيل عن سقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا من لبنان في منطقة الجليل الغربي , دون وقوع اصابات او اضرار ,

وذكرت الاذاعة الاسرائيلية , ان ثلاثة صواريخ تم اطلاقها من جنوب لبنان , وسقطت في منطقة الجليل الغربي , ولفتت إلى أن صافرات الإنذار دوت في شمال إسرائيل، وخاصةً في مدينة “نهاريا” وضواحيها.

وفي بيروت، ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام، نقلاً عن أهالي المنطقة الواقعة شرق مدينة “صور”، أن أربعة صواريخ أطلقت باتجاه “الأراضي الفلسطينية المحتلة” من منطقة “سهل القليلة”، وأكدت سماع صافرات الإنذار بالمناطق المتاخمة للحدود.

وأعلنت إسرائيل حالة التأهب على حدودها الشمالية بعد إعلان “حزب الله” اللبناني مقتل القيادي في الحزب، سمير القنطار، في غارة إسرائيلية على بلدة “جرمانا” قرب العاصمة السورية دمشق، في حين لم يصدر أي تعليق من الجانب الإسرائيلي.

وعقد المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية بالحكومة الإسرائيلية جلسة خاصة مساء الأحد، لبحث آخر التطورات في شمال إسرائيل، ونقلت الإذاعة عن مصادر سياسية وصفها للقيادي في حزب الله، سمير القنطار، بأنه “كان قنبلة موقوتة.”

وأفاد المصدر في وقت سابق عن إطلاق صاروخين.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي إنه أطلق قذائف مدفعية على جنوب لبنان اليوم ردا على الصواريخ التي اطلقت عبر الحدود.

وتابع الجيش في بيان انه يحمل الحكومة اللبنانية المسؤولية عن الهجمات التي تنطلق من أراضيها وانه «سيواصل التصدي لأي محاولة للاضرار بسيادة إسرائيل وأمن مواطنيها». وتعد المنطقة الحدودية مع إسرائيل من مناطق نفوذ «حزب الله» الذي اتهم إسرائيل اليوم بشن غارة على مدينة جرمانا قرب دمشق أدت إلى مقتل أحد قادته سمير القنطار، السجين السابق في السجون الإسرائيلية نحو ثلاثين عاماً.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.