مجلس الشورى السعودي يوافق على ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 أبريل 2016 - 9:03 مساءً
مجلس الشورى السعودي يوافق على ضم جزيرتي تيران وصنافير للمملكة

اخبار السعودية اليوم

اخبار السعودية اليوم , “مجلة تايم نيوز 24” , اعلن مجلس الشورى السعودي في جلسته الرابعة والثلاثين , اليوم الاثنين التي تم عقدها برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ , عن ضم جزيرتي  “تيران” و”صنافير” للمملكة العربية السعودية .

واوضح مساعد رئيس مجلس الشورى السعودي ,  الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان ان المجلس وافق بالاجماع على مشروع الاتفاقية وذلك بعد الاستماع الى تقرير لجنة الشؤون الخارجية بشأن الاتفاقية .

كما استمع مجلس الشورى الى آراء عدد من الاعضاء في المجلس حيث اكدوا على اهمية الاتفاقية بين السعودية ومصر والحرص على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين .

وتعاني مصر من اوضاع اقتصادية صعبة , حيث قامت الامارات العربية المتحدة بتقديم حوالي 4 ملياريات دولار للقاهرة وذلك بعد تفاهم التوترات السياسية , على خلفية توقيع الاتفاقية بين القاهرة والرياض من اجل اعادة ترسيم الحدود البحرية بين البلدين , وشملت الاتفاقية بحق السعودية في امتلاك جزيرتي “تيران” و”صنافير” في البحر الأحمر،حيث اعلنت القوى والحركات السياسية المصرية رفضها لهذه الاتفاقية .

وشهدت عدة محافظات مصرية مظاهرات حاشدة على خلفية الاتفاقية بين البلدين على ضم الجزيرتين للملكة العربية السعودية , حيث تكررت المظاهرات اول امس الجمعة في عدة محافظات ومدن مصرية , وسط عمليات توقيف امنية واسعة طالت العديد من النشطاء .

وتقع جزيرة “تيران”، في مدخل مضيق تيران، الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر، ويبعد 6 كم عن ساحل سيناء الشرقي، وتبلغ مساحة الجزيرة 80 كم مربع، أما جزيرة “صنافير” فتقع بجوار جزيرة تيران من ناحية الشرق، وتبلغ مساحتها حوالى 33 كم مربع

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.