حميدان التركي – من هو حميدان التركي – قصة حميدان التركي كامله

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 2 مايو 2017 - 10:58 مساءً
حميدان التركي – من هو حميدان التركي – قصة حميدان التركي كامله

حميدان التركي – من هو حميدان التركي – قصة حميدان التركي كامله

حميدان التركي , انتشرت حملة قوية عبر وسائل الاعلام الاجتماعي لدعم السعودي حميدان التركي والمطالبة باطلاق سراحه بعد 12 عاما في السجن .

وكان قرار الموافقة على الإفراج المشروط أو رفضه أو تأجيل اتخاذ القرار لعامين آخرين هي باختصار الأحكام التي سوف تطال السعودي حميدان التركي في الجلسة القضائية التي تعقد اليوم الثلاثاء 2 مايو/أيار في ولاية كولورادو الأميركية.

وقدّم محامي التركي شكوى شهر أبريل/نيسان الماضي، متهماً موظفي مكتب التحقيقات الفيدرالي بإحباط نقله إلى السعودية الذي تمت الموافقة عليه بالفعل في عام 2013 من خلال تقديم ادعاءات كاذبة بأنه اعتدى على خادمة، وأنّ له علاقات إرهابية إضافة إلى تورطه في جريمة قتل مدير إدارة السجون بالولاية توم كلمنتس 52 عاماً الذي مات بإطلاق ناري من قبل مجهولين.

حميدان التركي قد نفي التهم الموجهه اليه، واصر علي انها تهم مزورة نتجت عن مؤامرة الحكومة الامريكية، وفي عام 2011 قررت المحكمة الامريكية تخفيف الحكم من 28 سنة الي 8 سنوات وذلك بسبب حسن السير والسلوك، وتأثيره الايجابي حسب شهادة أمر السجن وقد حظيت القضية بإهتمام رسمي وشعبي واسع في السعودية.

تركي الحميدان وزوجته سارة الخنيزان أعتقلا بسبب مخالفة انظمة الإقامة والهجرة عام 2004، وأعتقلا مرة اخري ووجهت لهم تهمة الإساءة التعامل مع خادمة واحتجازها في المنزل الخاص بهم، وأدين بالتحرش الجنسي بها وسرقة أموالها.

وتم إطلاق هاشتاغ #AlturkiParole من أجل دعم الشاب السعودي وللمطالبة بإطلاق سراحه، ويسعى السجين السعودي وهو طالب دكتوراه وحاصل على الماجستير من جامعة دنفر بولاية كولورادو إلى إصدار أمر قضائي يمكّنه من منع المدعي العام من الإدلاء ببيانات كاذبة عنه حتي ينفي عنه مقتل توم كلمنتس.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.