الخارجية الاماراتية: ضغط الأزمة على قطر بدأ يؤتي ثماره

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 22 يوليو 2017 - 6:23 صباحًا
الخارجية الاماراتية: ضغط الأزمة على قطر بدأ يؤتي ثماره

الخارجية الاماراتية: ضغط الأزمة على قطر بدأ يؤتي ثماره

اكدت وزارة الخارجية الاماراتية نقلا عن الوزير أنور قرقاش أن ضغط الازمة على قطر بدأ يؤتي ثماره مؤكدا أن تعديل قانون الارهاب القطري يعد خطوة ايجابية من اجل التعامل مع جميع المطلوبين.

وكان امير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اصدر مرسوما أميريا يقضي باجراء تعديل على مواد من قانون مكافحة الارهاب في خطوة للتجاوب بشكل غير مباشر مع مطالب الدول الاربعة الراعية لمكافحة الارهاب.

وقال قرقاش: «المرسوم القطري بتعديل قانون مكافحة الإرهاب خطوة إيجابية للتعامل الجاد مع قائمة الـ59 إرهابيا، ضغط الأزمة يؤتي ثماره والأعقل تغيير التوجه ككل».

وكان قرقاش يشير إلى قائمة مشتركة أصدرتها الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وبها عشرات الأسماء المتورطة في أعمال إرهابية، المقيمون في قطر أو المرتبطون بها.

والخميس أعلنت قطر تعديل قانونها لمكافحة الإرهاب، الذي يعد من القضايا الخلافية في الأزمة بين الدوحة والدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية أن «أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أصدر مرسوما رسميا بقانون تعريف الإرهابيين، واستحداث نظام القائمتين الوطنيتين للأفراد والكيانات الإرهابية».

وأضافت: إن المرسوم «تضمن تعريف الإرهابيين والجرائم والأعمال والكيانات الإرهابية وتجميد الأموال وتمويل الإرهاب».

ويأتي هذا المرسوم الجديد الذي أعلنته الدوحة بعد أيام من توقيع اتفاق حول «مكافحة تمويل الإرهاب» بين الولايات المتحدة وقطر.

وكانت مصر قد دعت الخميس إلى وضع حد لسياسة قطر الداعمة للإرهاب، خلال جلسة صوت خلالها مجلس الأمن بالإجماع لصالح فرض عقوبات على 8 أشخاص وجهات مرتبطة بتنظيمي داعش والقاعدة.

المصدر - صحيفة اليوم
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.