مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 4:49 مساءً
مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء

مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح في صنعاء

أعلنت جماعة الحوثي في بيان لها اليوم الاثنين عن اعدام الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وذلك بعد اقتحام منزله وتفجيره في صنعاء فيما اكدت المصادر ان مقتل علي صالح جاء بعد توقيف موكبه من مسلحي الحوثي.

من جهة أخرى أكد اللواء يحيى المهدي، مدير الشؤون المعنوية بالجيش اليمني المتحالف مع “أنصار الله”، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في صنعاء.

وقال المهدي إن صالح قتل في طريق سنحان باتجاه مأرب، أثناء عملية تهريبه منذ ساعات.

وأوضح المهدي أن “القوات الأمنية كانت ترصد تحركات صالح منذ أمس الأول، وعمليات التنقل من مكان إلى آخر، كما رصدت أجهزة الأمن خطة أنصار صالح لتهريبه وتم تتبع التحركات بدقة متناهية، وما أن وصل صالح ورفاقه إلى سنحان، حاولت القوات إلقاء القبض عليه ولكن تم تبادل لإطلاق النار قتل على أثرة صالح ومرافقيه، وتم أسر عدد منهم”.

وخسر أنصار صالح أراضي في اليوم السادس من قتال شرس مع “أنصار الله”. وكان صالح متحالفا مع الجماعة في الحرب المستمرة منذ نحو ثلاث سنوات ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

وقال علي عبد الله صالح في آخر تصريحات له إن “ساعة الصفر قادمة على صعيد المعارك في صنعاء”. وتابع: “كان لا بد من إنقاذ البلاد من حماقة جماعة الحوثي”.

وفي الوقت نفسه أكد حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، اليوم الاثنين، أن زعيم الحزب، الرئيس السابق علي عبد الله صالح، “بخير ويقود المعركة ضد الحوثيين بنفسه”

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.