فنادق إماراتية وقطرية وعمانية تشهد نسبة اشغال بنسبة 100 % للاحتفال برأس السنة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 ديسمبر 2015 - 10:28 مساءً
فنادق إماراتية وقطرية وعمانية تشهد نسبة اشغال بنسبة 100 % للاحتفال برأس السنة

كشفت اليوم فنادق إماراتية وقطرية وعمانية على انها قامت بتسجل نسب إشغال مرتفعة تتراوح بين 80 إلى 100%، وذلك خلال رأس السنة والايام الاولى من العام الجديد.

حيث تاتي دبي في مقدمة المدن الخليجية التي تشهد اقبالا سياحية كبيرا، خلال الأيام الأولى من العام الجديد، إذ أعلنت شركة “طيران الامارات” أنها تنقل ما يقرب من 200 ألف مسافر إلى دبي خلال الأيام التي تتزامن مع احتفالات العام الجديد.

وقال فريدي فريد، المدير الإقليمي لمجموعة فنادق “جلوريا” بالخليج، إن نسب الاشغال الفندقي في دبي تصل إلى 100% خلال هذا الأسبوع، مشيرا إلى أن دبي تشهد اقبالا كبيرا من جانب السائحين في هذا الوقت من العام، خصوصا من السعوديين مع اقتراب اجازات منتصف العام.

وأشار إلى أن الكثير من الفنادق اعتذر عن عدم توفر غرف للسائحين، ووفقا للحجوزات تستمر نسب الاشغال المرتفعة حتى قرب نهاية الشهر الجاري.

أما الخبير السياحي والفندقي بالخليج أنطوان صايغ فقال إن نسب الاشغال مرتفعة أيضا في أبوظبي والشارقة والدوحة ومدن سلطنة عمان، وتقدر بـ80% في المتوسط، مع اقبال السائحين على قضاء أيام الشتاء في مدن الخليج ذات الطقس الدافئ.

ولفت إلى أن الاقبال السياحي الكبير الذي تشهده مدن الخليج يحفز على التوسع في إنشاء فنادق، لاستيعاب الاعداد المتزايدة من السائحين، خصوصا خلال موسم الشتاء.

من جانبه، أكد الخبير السياحي محمد معتز الخياط أهمية الاقبال على المزيد من الاستثمارات في القطاع السياحي وتطوير الخدمات السياحية في دول الخليج لأن السياحة تدر عائدات كبيرة على الاقتصاد في دول الخليج.

وقال الخياط إن الاقتصاد المتنوع يساعد كثيرا التنمية في الخليج، والسياحة جزء رئيسي في هذا التنوع، مشيرا إلى أن قطر على سبيل المثال تستهدف إنفاق ما يتراوح بين 40 و 45 مليار دولار على تطوير المنتجات والخدمات السياحية.

وأكد الخياط أن هذه الفترة من كل عام تشهد إقبالا كبيرا للسياح الأجانب على دول الخليج حيث يساعد انخفاض درجات الحرارة على السياحة ورحلات الصحراء.

وأشار إلى أن قطر تتوقع أن يبلغ عدد الزوار 3 ملايين زائر بنهاية العام الجاري، إلا أنه شدد على أهمية أن تولى أهمية خاصة لإنشاء وبناء المزيد من المجمعات السياحية والفنادق لكي تلبي العدد المرتفع للسياح في الخليج.

من ناحية اخرى، قال اكسل جاروش مدير فندق “بنيان تري” في رأس الخيمة إن الامارة تشهد اقبالا سياحيا كبيرا، خلال شهر يناير، من قبل مختلف الجنسيات، وخصوصا من ألمانيا وبريطانيا وروسيا.

ولفت إلى أن المقومات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها رأس الخيمة، جعلها مقصدا كبيرا للسائحين لقضاء موسم الشتاء، والاستمتاع بحفلات راس السنة.

أما باتريك انطاكي مدير فندق “لو ميريديان العقة” في الفجيرة، فأشار إلى أن الفجيرة ومدن الامارات وكثير من مدن الخليج، شهدت تزايدا في المعدلات السياحية بنسب كبيرة خلال الأعوام الماضية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.