تراجع أسعار النفط الخام لليوم الخامس على التوالي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 9 يناير 2016 - 9:56 مساءً
تراجع أسعار النفط الخام لليوم الخامس على التوالي

كشفت مصادر اقتصادية اليوم عن تراجع أسعار النفط الخام أمس الجمعة وذلك لليوم الخامس على التوالي، حيث انها انهت الأسبوع على خسارة 10 بالمئة متأثرة باستمرار تخمة المعروض العالمي وقتامة آفاق الطلب.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تأرجحت عقود برنت والخام الأمريكي خلال التعاملات قبل أن تغلق على هبوط طفيف بعدما تخلت الأسهم الأمريكية عن مكاسبها الأولية.

وهوت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في 12 عامًا يوم الخميس الماضي، بعد أن هز الهبوط الحاد للأسهم الصينية الأسواق العالمية.

وتراجع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 20 سنتًا عند التسوية إلى 33.55 دولار، بعدما هبط في وقت سابق من الجلسة إلى 32.78 دولار ونزل يوم الخميس إلى 32.16 دولار أدنى سعر منذ أبريل 2004.

وخلال الأسبوع بأكمله خسر برنت 10 بالمئة مقارنة مع خسارة بلغت 11 بالمئة في أول أسبوع من التداول في 2015.

حيث هبط اليوم خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 11 سنتًا إلى 33.16 دولار للبرميل عند التسوية بعدما نزل خلال الجلسة إلى 32.64 دولار ونزل يوم الخميس إلى 32.1 دولار أدنى مستوى منذ ديسمبر2003.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.