اوبك تتوقع زيادة فائض معروض النفط في السوق العالمية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 فبراير 2016 - 5:14 صباحًا
اوبك تتوقع زيادة فائض معروض النفط في السوق العالمية

كشفت اليوم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، في بيان رسمي عن وجود فائض معروض النفط في السوق العالمية حيث اكدت انه سوف يرتفع هذا العام عما كان متوقعًا في السابق في الوقت الذي تضخ فيه السعودية وغيرها من أعضاء المنظمة مزيدًا من النفط بما يعوض انخفاض إنتاج الدول غير الأعضاء المتضررة من هبوط الأسعار.

حيث اكدت أوبك في تقرير شهري يوم الأربعاء -نقلته وكالة رويترز للأنباء- إن المنظمة ضخت 32.33 مليون برميل يوميًا في يناير بزيادة 130 ألف برميل يوميُا عن ديسمبر.

وجاءت الزيادة في إنتاج أوبك في وقت تتوقع فيه المنظمة تباطؤ وتيرة نمو الطلب في 2016، وهي تفوق الإنكماش الأكبر قليلًا من المتوقع في إمدادات المعروض من خارج المنظمة.

ويشير تقرير أوبك إلى أن فائض المعروض سيبلغ 720 ألف برميل يوميًا في 2016 إذا واصلت المنظمة الضخ بمعدل يناير، ارتفاعًا من 530 ألف برميل يوميًا في تقرير الشهر الماضي.

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية إعادة العلاقات الثنائية المصرية الأمريكية لمسارها الصحيح ودفع العلاقات الإقتصادية الثنائية نحو آفاق جديدة تعيدها لسابق عهدها وتحقق المصلحة المشتركة لكلا البلدين.

جاء ذلك -بحسب بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- خلال اللقاء الموسع الذي عقده مع وفد وزارة الخارجية الأمريكية برئاسة ديفيد ثورن مستشار وزير الخارجية وذلك في مستهل زيارته للقاهرة.

وقال وزير الصنناعة ”إن هذا هو الوقت المناسب الذي يجب أن تقوم فيه الولايات المتحدة بدور فاعل لمساندة الشعب المصري خاصة في ظل العلاقات الاستراتيجية التي تربط كلا البلدين”.

وأوضح الوزير أن اللقاء استعرض سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، بهدف زيادة حجم التجارة البينية وبصفة خاصة زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الأمريكي.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.