فوائد زيت السمسم – ماهي فوائد زيت السمسم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 2:42 صباحًا
فوائد زيت السمسم – ماهي فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم – ماهي فوائد زيت السمسم

فوائد زيت السمسم , يعتبر السمسم واحد من أفضل الأطعمة الغنية بالمغذيات المفيدة لصحة الجسم , كما يحتوي السمسم على نسبة عالية من الزيوت , وتمتلك بذور السمسم خصائص غذائية كثيرة وهي غنية بعنصر النحاس والمنغنيز والكالسيوم، والمغنيسيوم. وهنا نشرح لكم اهم الفوائد من تناول زيت السمسم 

فوائد زيت السمسم – ماهي فوائد زيت السمسم

 زيت السمسم للشعر :

تم استخدام زيت السمسم قديما للحفاظ على الشعر مثل تغميق لونه والتخلص من تساقط الشعر , ويحتوي زيت السمسم على تأثيرات مضادة للبكتيريا حيث تعمل على القضاء على اي من مسببات الامراض التي تهاجم فروة الرأس والشعر .

  • زيت السمسم للبشرة :

زيت السمسم غني بعنصر الزنك،وهو واحد من اهم العناصر المفيدة للبشرة حيث يعمل على زيادة مرونة الجلد ونعومته , مما يساعد في الحد من ظهور بقع الجلد الداكنة كما يعمل عل التخلص من الامراض الجلدية بما في ذلك الشيخوخة المبكرة .

كما يعمل زيت السمسم كواقي من اشعة الشمس , حيث يكون طبقة واقية على الجلد لحمايته وهي طريقة حماية الجسم من المؤثرات الخارجية أو السموم , كما تم استخدام زيت السمسم في علاج العديد من الامراض الفطرية على الجلد .

ويعتبر عنصر الزنك الموجود في زيت السمسم , من المعادن الاسية لإنتاج الكولاجين واعطاء الجلد مرونة اكثر , كما يساعد الزنك أيضا على اصلاح الأنسجة التالفة في الجسم , ومن المعروف ايضا ان زيت السمسم يعمل كمهدئ للحروق ومنع الاضطرابات المرتبطة الجلد.

  • زيت السمسم لصحة القلب :

يحتوي زيت السمسم على كمية عالية من الاحماض الدهنية والمفيدة لصحم الجسم , وهي الاحماض الدهنية غير المشبعة مثل سيسامول وsesamin وهي تعمل على تحسين صحة القلب ونظام الاوعية الدموية والحفاظ على مستويات الكولسترول منخفضة في الدم وبالتالي الحد من تصلب الشرايين , وهذا يعني حماية الجسم من النوبات القلبية والسكتات الدماغية .

  • زيت السمسم لنمو العظام :

هناك الكثير من المعادن التي يحتوي عليها زيت السمسم وخاصة النحاس والزنك، والكالسيوم.

هذه المعادن الثلاثة هي جزء لا يتجزأ من نمو العظام في الجسم، وهي تعمل على زيادة معدل نمو العظام كما تعزز شفاء او اعادة نمو العظام , وتناول زيت السمسم بشكل يومي يحمي الجسم من هشاشة العظام .

  • زيت السمسم للقلق والاكتئاب :

يحتوي زيت السمسم على كميات عالية من عنصر التيروسين وهو من الأحماض الأمينية . وهذا الحمض الاميني التيروزين يتم توصيله مباشرة إلى نشاط السيروتونين والافراج عنه في الدماغ،حيث يعمل على تعديل حالة المزاج من خلال اغراق الجسم مع الانزيمات والهرمونات التي تجعل الشخص يشعر بالسعادة .

ويساعد زيت السمسم على اعطاء الجسم دفعات ايجابية وبالتالي التخلص من حالة القلق والاكتئاب .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.