كيفية انقاص الوزن بسرعة خلال شهر رمضان 2017

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 مايو 2017 - 8:25 صباحًا
كيفية انقاص الوزن بسرعة خلال شهر رمضان 2017

كيفية انقاص الوزن بسرعة خلال شهر رمضان 2017

كيفية انقاص الوزن بسرعة , نقدم لكم هذه النصائح السريعة لانقاص الوزن خلال فترة قصيرة في شهر رمضان المبارك 2017 , طريقة سحرية وسريعة للتخلص من الدهون وتخفيف الوزن بسرعة , ,دائما طرق فقدان الوزن تتطلب الارادة والعزم على تحقيق هدفك حتى تصل الى الوزن المناسب ,

وتشمل خطط فقدان الوزن , الحد من الشهية والتخلص من الجوع لفقدان الوزن بشكل اسرع كما تشمل زيادة سرعة التمثيل الغذائي , وهنا نقدم لكم 3 طرق لانقاص الوزن بسرعة :

كيفية انقاص الوزن بسرعة:

  • الحد من تناول السكريات والنشويات :

الجزء الاكثر اهمية من الخطة الاولى لفقدان الوزن والتخلص من الدهون هو خفض كميات تناول السكريات والنشويات (الكربوهيدرات) , لان هذه الاطعمة تعمل على تحفيز افراز الانسولين بشكل سريع اكثر من غيرها من الاطعمة الاخرى 

والانسولين هو الهرمون الذي يعمل على تخزين الدهون بشكل رئيسي في الجسم , وعندما يذهب الانسولين

كما تعمل الكليتين على خفض الانسولين من خلال التخلص من الصوديوم والماء الزائد في الجسم مما يقلل من وزن الماء 

ان اتباع هذه الطريقة يعمل على انقاص الوزن الى 4 كيلو جرام اسبوعيا كما تؤدي هذه الطريقة على الحد من الدهون في الجسم

خلاصة : ان الحد من السكريات والنشويات في النظام الغذائي يعمل على خفض مستويات الانسولين والحد من الشهية وبالتالي فقدان الوزن من دون الشعور بالجوع .

  • تناول البروتين والخضروات :

ينبغي أن تشمل كل وجبة من وجبات الطعام مصدر من البرتين والخضروات منخفضة الكربوهيدرات , والاعتماد على البروتين في كل وجبة يؤدي الى الى تقليل تناول الكربوهيدرات بشكل تلقائي .

وتشمل مصادر البروتين , لحوم البقر مثل لحم الضأن والدجاج , الأسماك والمأكولات البحرية – سمك السلمون، سمك السلمون المرقط والجمبري وجراد البحر , والبيض , فيما تشمل الخضروات منخفضة الكربوهيدرات كل من , البروكلي والقرنبيط والسبانخ , الكرنب , الخس , الخيار , السلق , الكرفس

الوجبات الغنية بالبروتين تقلل الحد من الرغبة بتناول الطعام وخاصة اثناء الليل كما تؤدي الى الشعور بالشبع الكامل 

واتباع نظام غذائي غني باللحوم والخضار يحتوي على كافة الألياف والفيتامينات والمعادن الصحية التي يحتاجها الجسم , وتشمل مصادر الدهون الغنية بالاحماض الدهنية , زيت الزيتون , زيت الافوكادو وجوز الهند 

خلاصة : اتباع نظام غذائي يحتوي على مصدر البروتين، مصدر الدهون والخضروات منخفضة الكربوهيدرات , سوف يعمل على الشعور بالشبع وتخفيف الوزن ودهون الجسم , كما يؤدي الى خفض مستويات الانسولين .

  • ممارسة التمارين :

للحصول على النتائج المرجوة من انقاص الوزن يفضل ممارسة التمارين بشكل 4 مرات اسبوعيا على الاقل وتشمل تمارين الجري والكارديو ورفع الاثقال والمشي .

تمارين رفع الأوزان،تعمل على حرق السعرات الحرارية وتؤدي الى تسريع عملية التمثيل الغذائي وهو احد اهم الاسباب التي تؤدي الى فقدان الوزن بشكل سريع .

وهنا نشرح لكم 10 نصائح اخرى تؤدي الى فقدان الوزن بسرعة :

  • تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين :  تناول وجبة الإفطار الغنية بالبروتين تساعد في الحد من الجوع والرغبة الشديدة في تناول المزيد من السعرات الحرارية على مدار اليوم 
  • تجنب المشروبات السكرية وعصير الفواكه الصناعي : هذه هي الأشياء من اكثر الاطعمة التي تؤدي الى زيادة دهون الجسم وكلها سعرات حرارية فارغة وعندما يتناول الجسم هذه المشروبات الغازية والسكرية لا يشعر بالشبع وبالتالي يطلب المزيد لتناوله 
  • شرب الماء قبل وجبات الطعام بنصف ساعة : أظهرت إحدى الدراسات أن شرب الماء قبل وجبات الطعام بنصف ساعة يؤدي الى انقاص الوزن بنسبة 44٪ خلال 3 أشهر .
  • تناول الاطعمية الغنية بالألياف القابلة للذوبان : وتشير الدراسات إلى أن الألياف القابلة للذوبان تقلل من الدهون، وخاصة في منطقة البطن , وتشمل هذه الاطعمة مكملات الألياف مثل glucomannan .
  • شرب القهوة أو الشاي : القهوة والشاي تحتوي على كميات من الكافيين ويلعب دور مهم في تسريع عملية الايض والتي مهمة لفقدان الوزن بشكل سريع , ويفضل تناول الشاي والقهوة بدون السكر .
  • تناول طعامك ببطء : تناول الطعام بشكل سريع يؤدي الى زيادة الوزن بشكل سريع خلال فترة قصيرة , لذلك يفضل تناول الطعام ببطء ومضغ الطعام جيدا من اجل الشعور بالشبع وتعزيز الهرمونات وبالتالي فقدان الوزن على المدى الطويل .
  • تناول عدة وجبات خفيفة : الاشخاص الذين يتناولون عدة وجبات خفيفة 4-5 وجبات يوميا يميلوا الى فقدان الوزن بشكل اسرع من الاشخاص الذين يتناولون وجبة دسمة يوميا .
  • الحصول على ليلة نوم جيدة، , هناك مسألتان في العمل مع النوم وزيادة الوزن. أولا، إذا كنت في العمل في وقت متأخر، فان اغلب الاحتمالات هي تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل، مما يعني المزيد من السعرات الحرارية.
    السبب الآخر ينطوي على ما يحدث في جسمك عندما لا تحصل على كميات كافية من النوم. والتغيرات في زيادة مستويات هرمون الجوع و الشهية وأيضا تجعلك تشعر يالجوع حتى بعد تناول الطعام.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.