فوائد ثمرة التين الشوكي لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 2:23 صباحًا
فوائد ثمرة التين الشوكي لصحة الجسم

فوائد ثمرة التين الشوكي لصحة الجسم

فوائد ثمرة التين الشوكي , ثمرة التين الشوكي هي من الفواكه التي تنمو خلال فصل الصيف على قمم اوراق شجرة الصبار , ويمتلك التنين الشوكي فوائد سحرية لصحة الجسم .

وتناول ثمرة التين الشوكي يوميا لها فوائد عجيبة في خفض مستويات الكوليسترول في الدم بالاضافة الى تقليل مخاطر الاصابة بالسكري , وتعزيز عملية الهضم والجهازم المناعي , كما يعمل التين الشوكي على تحفيز نمو العظام ومنع الاصابة بالسرطان وامراض الزهايمر , بالاضافة فان التين الشوكي يساعد على التخلص من دهون الجسم وفقدان الوزن , وهنا نشرح لكم فوائد تناول ثمرة التين الشوكي يوميا :

  • التين الشوكي لصحة الجهاز المناعي :

تحتوي ثمرة التين الشوكي على اكثر من ثلث الكمية الموصي بها من فيتامين C المعروف أيضا باسم حمض الاسكوربيك، حيث يلعب هذا الفيتامين دور كبير في تعزيز صحة الجهاز المناعي ، وتحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء والتي تقوم بدور مضادات للأكسدة في جميع أنحاء الجسم.

كما يعد فيتامين C عنصر هام وضروري لمختلف العمليات الأنزيمية والتمثيل الغذائي، بما في ذلك إنشاء العظام والأنسجة العضلية.

  • التين الشوكي للوقاية من السرطان :

ان تناول الاطعمة الغنية بالمواد المضادة للاكسدة يساعد على محاربة الجذور الحرة في الجسم ومنع الاصابة بالسرطان , وفاكهة التين الشوكي تحتوي على مستويات عالية من مركب الفلافونويد، بوليفينول، وbetalains، وكلها تعمل كمركبات مضادة للأكسدة ومنع خلايا الجسم السليمة من التحول الى خلايا سرطانية , حيث اكدت الدراسات ان الاشخاص الذين يتناولون ثمرة التين الشوكي قد انخفضت لديهم فرص الاصابة بالسرطان مثل سرطان القولون .

  • التين الشوكي غني بالمواد المضادة للاكسدة :

يحتوي التين الشوكي على الكثير من المركبات المضادة للاكسدة وهي جيدة للوقاية من السرطان بالاضافة الى الحفاظ على صحة الجلد ومنع الاصابة بالشيخوخة المبكرة وتحسين الرؤية، ومنع الضمور البقعي، وأيضا زيادة قوة وظائف الدماغ ومنع الاصابة بالزهايمر والخرف

  • التين الشوكي لفقدان الوزن :

تعتبر فاكهة التين الشوكي من الفواكه منخفضة السعرات الحرارية والدهون المشبعة , حيث يساعد على الحفاظ على صحة الجسم والتخلص من الدهون والشعور بالشبع وبالتالي فقدان الوزن  .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.