ما هي فوائد زيت الاركان للبشرة والشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 2:25 صباحًا
ما هي فوائد زيت الاركان للبشرة والشعر

ما هي فوائد زيت الاركان للبشرة والشعر

فوائد زيت الاركان , يعتبر زيت الاركان المغربي الاصلي من افضل الزيوت التي تمتلك خصائص فريدة من نوعها لصحة البشرة والشعر والجلد وهو يستخرج من شجرة الارغان المتواجدة في مناطق المغرب , ويمكن استخدام زيت الاركان في مستحضرات التجميل او الطهي او علاج مشاكل الجلد , وهنا نقدم لكم اهم الفوائد التي يحتويها زيت الاركان
  • يساعد على الهضم :

عند اضافة زيت الاركان الى الاطعمة فانه يعمل على تسهيل عملية الهضم من خلال زيادة تركيز مركب البيبسين في عصارة المعدة وبالتالي امداد الجسم بالطاقة والحد من الجوع , كما يعمل زيت الاركان على فقدان الوزن ويحافظ على صحة الجسم .

  • زيت الاركان لمحاربة الامراض المزمنة :

اكدت الدراسات ان زيت الاركان يحتوي على مواد مضادة للاكسدة حيث يساعد في محاربة الامراض السرطانية وغيرها , كما يحمي الجذور الحرة في البشرة والتي تؤدي الى الاصابة بسرطان الجلد .

وأيضا اكدت الدراسات ان زيت الأركان له قدرة شفائية من سرطان القولون والمثانة وسرطان البروستاتا وكذلك الاورام السرطانية في جميع أنحاء الجسم التي تنجم عن العدوى او الالتهاب .

  • زيت الاركان يحارب علامات التمدد :

يساعد زيت الاركان على شفاء الجلد من الشيخوخة والسرطان كما له القدرة على منع ظهور علامات التمدد الناتجة عن الحمل والتي تظهر على منطقة الفخذين , كما يلعب زيت الاركان دور مهم في انقاص الوزن من خلال تليين وتقوية الجلد .

  • زيت الاركان لعلاج تقصف الشعر :

عندما يوضع زيت الاركان علي الشعر فانه يعمل على منع جفاف الشعر الناتج عن الرطوبة والاضرار البيئية الاخرى , ويتم ذلك من تدليك جذور الشعر باستعمال فرشاة مضاف اليها زيت الاركان , حيث يعمل على تنعيم الشعر والتخلص من التقصف وتساقط الشعر .

كما يمكن لزيت الاركان تثبيت لون الصبغات والحناء وزياده فترة لون الصبغه علي الشعر . وتغذية الشعر ﻻحتوائه علي فيتامين E والذي يعمل على اصلاح الشعر وزيادة تألقه والمحافظة علي مظهره وصحته .

  • زيت الاركان لصحة الاظافر :

عند تطبيق مستحضرات التجميل التي تحتوي على زيت الاركان على اليدين والاظافر فانها تعمل على تقوية الاظافر وجعلها صحية اكثر وذلك بسبب احتواءه على فيتامين E

كما يحتوي زيت الاركان على الخصائص المضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات حيث تساعد في محاربة التهاب وعدوى الجلد والاظافر المرتبطة مع سوء الحالة الصحية الأظافر.

  • زيت الاركان لتحسين مظهر الجلد :

يعمل زيت الاركان على التخلص من الندبات والتجاعيد وعلاج الامراض الجلدية عند تطبيقه على المنطقة المصابة , كما يساعد زيت الاركان في الحفاظ على البشرة اكثر نعومة ونضارة من خلال قدرته على تنشيط خلايا البشرة والحفاظ علي بنيه جسدية سليمة وقوية.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.