فوائد ورق الغار – ما هي استعمالات ورق الغار

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 1:26 صباحًا
فوائد ورق الغار – ما هي استعمالات ورق الغار

فوائد ورق الغار – ما هي استعمالات ورق الغار

فوائد ورق الغار , ورق الغار او الرند هو عبارة عن شجرة كبيرة معمرة واوراقه تشبه لحاء القرفة لكنها اخف قليلا , والزيت المستخرج من أوراق الغار، يمتلك خصائص طبية ويستخدم لعلاج العديد من الأمراض.

وبسبب مذاقها المر، فان أوراق الغار لا يمكن أن تؤكل مباشرة ولكن غالبا ما تستخدم لإضفاء نكهة لمجموعة متنوعة من الأطباق، سواء النباتية وغير النباتية , ويستخدم ورق الغار على نطاق واسع في المأكولات الهندية والنيبالية كما يستخدم في صناعة العطور , ويمتلك ورق الغار خصائص طبية ومعروفة حيث يعمل كمضادة للبكتيريا والفطريات، مضاد للالتهابات، ومدر للبول .

  • ورق الغار لعلاج مرض السكري : 

أوراق الغار هي فعالة في علاج مرض السكري حيث تعمل على خفض مستويات السكر في الدم والكوليسترول ومستويات الدهون الثلاثية. وللحصول على أقصى قدر من النتائج، تستخدم اوراق الغار لمدة 30 يوما. وهذا سوف يؤدي إلى انخفاض في مستويات السكر وعلاج انتفاخ المعدة والبطن.

ويمكن شرب الشاي وورق الغار مع الماء الساخن لتخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي الشائعة مثل الإمساك،  وحركة الأمعاء غير المنتظمة. لأنه يحتوي على الانزيمات التي تمكن الجسم من تحليل البروتينات، مما يجعل من الأنسولين يعمل بشكل أكثر كفاءة، مما يجعلها خيارا جيدا لمرضى السكري والأشخاص الذين يعانون من مقاومة الأنسولين.

  • ورق الغار لتسهيل الهضم :

أوراق الغار هي جيدة لتعزيز عملية الهضم و علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة وانتفاخ البطن , كما يعمل ورق الغار كمنبه للشهية .

و في حالة عسر الهضم والانتفاخ، يمكنك أن تأخذ 5 غرامات من أوراق الغار، وإضافة قطعة من الزنجبيل وتغلى المكونات في 200 مل من الماء حتى يبقى ربع الماء ثم يتم إضافة بعض العسل وتستخدم الوصفة مرتين يوميا .

  • اوراق الغار للقلب والاوعية الدموية : 

المغذيات النباتية القوية في ورقة الغار تعمل على توفير الحماية ضد أمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية. لأنها تحتوي على مركبات قيمة مثل rutin, salicylates, caffeic acid and phytonutrients والمغذيات النباتية التي تعمل على تحسين صحة ووظيفة القلب .

في حالة الإصابة بأمراض القلب ينصح باضافة 3 غرامات من أوراق الغار و3-4 غرام من الزهور البرية في 300 مل من الماء المغلي حتى يتبقى 75 مل من الخليط ثم يصفى ويشرب .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.