الصين تعلن عن حالة الطوارئ القسوي لمواجه “زيكا”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 فبراير 2016 - 12:04 صباحًا
الصين تعلن عن حالة الطوارئ القسوي لمواجه “زيكا”

أعلنت اليوم السلطات الصينية عن قيامها بتكثيف إجراءات الوقاية من فيروس “زيكا” وذلك في منطقة قانغشيان في مقاطعة جيانغشى بجنوب شرقي الصين وذلك منذ إعلان اكتشاف أول حالة عدوى بالبلاد وعزلها هناك من قبل مسئولي الحجر الصحي.

ووفقًا للسلطات الصحية المحلية، فإن المنطقة التي وجدت بها الحالة والمستشفى الذي يتلقى به العلاج تم رشهم بالمبيدات لضمان التخلص من الحشرات هناك تمامًا خاصة وأنه من المعروف أن هذا الفيروس ينتشر بين البشر عبر لدغات البعوض.

كانت الصين أعلنت أول أمس اكتشاف أول حالة للإصابة بعدوى الفيروس بالبلاد، وقالت اللجنة الوطنية الصينية للصحة أن المريض الذي يبلغ من العمر 34 عامًا كان فى رحلة إلى فنزويلا حيث بدأ يوم 28 يناير يشعر بأعراض المرض من حمى وصداع قبل عودته لقانغشيان يوم الجمعة الماضي عبر هونج كونج ثم شنتشن.

وما يزال المريض تحت إجراءات الحجر بإحدى المستشفيات في منطقته حيث يرقد هناك منذ يوم السبت وحيث بدأ بالفعل فى التعافي من مرضه.

كلمات دليلية
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.