فوائد العسل الابيض – ماهي فوائد العسل الابيض لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 2:14 صباحًا
فوائد العسل الابيض – ماهي فوائد العسل الابيض لصحة الجسم

فوائد العسل الابيض – ماهي فوائد العسل الابيض لصحة الجسم

فوائد العسل الابيض , يتم انتاج العسل الابيض من رحيق الازهار الموجودة في اشجار Kiawe والتي تنمو في مناطق جزر المحيط الهادئ وخاصة جزر هاواي , ويتم تصنيف انواع العسل اعتمادا على مصدر الازهار من الرحيق والعسل واللون والنقاء وطريقة المعالجة , ويمتلك العسل الخام الذي لم يتم معالجته نكهة قوية من العسل الذي تم معالجته .

كما يستخدم لون العسل كمؤشر على نقاء العسل , ويتم انتاج العسل الأبيض في دول مثل كندا والولايات المتحدة ونيوزيلندا والسويد. وغالبا ما يستخدم العسل الأبيض في صناعة الخبز لقدرته على الاحتفاظ بالرطوبة.

  • العسل الابيض للوقاية من السرطان وأمراض القلب :

يحتوي العسل على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحد من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان وأمراض القلب.

  • العسل الابيض للتخلص من القرحة :

اظهرت الأبحاث الأخيرة أن تناول العسل الابيض يساعد في اضطرابات مثل القرحة والتهاب المعدة والأمعاء البكتيرية , والاضطرابات المعدية المعوية الأخرى.

  • العسل الابيض يعمل كمضاد للبكتيريا :

يعمل النحل على اضافة الانزيم بيروكسيد الهيدروجين والذي يلعب دور هام كمضاد للبكتيريا والفطريات .

  • العسل الابيض لزيادة الأداء الرياضي :

كان الرياضيين الأولمبيين القدامى يأكلون العسل والتين المجفف لتعزيز أدائهم ونشاطهم الرياضي . وقد أكدت الدراسات الحديثة، ان تناول العسل الابيض يساعد في الحفاظ على مستويات الجلايكوجين والذي يعمل كمخزن للطاقة في الحيوانات والفطريات

  • العسل الابيض لعلاج السعال و تهيج الحلق :

العسل يساعد على الحد من السعال، وخاصة عسل الحنطة السوداء , و في دراسة أجريت على 110 طفلا، اظهرت ان تناول جرعة واحدة من عسل الحنطة السوداء فعالة مثل جرعة واحدة من دواء الديكستروميثورفان والذي يستخدم في تخفيف السعال الليلي ومكافحة البرد والنوم بشكل سليم .

  • العسل الابيض للتوازن  :

استخدم العسل الابيض في الطب الهندي القديم في الهند منذ 4000 سنة على الأقل، حيث اظهرت النتائج ان العسل الابيض يؤثر على الاختلالات في الجسم بشكل ايجابي وهو مفيد في تحسين البصر وفقدان الوزن ، وعلاج العجز الجنسي وسرعة القذف، واضطرابات المسالك البولية، والربو القصبي، والإسهال، والغثيان .

وهناك نوع من العسل الابيض يسمى “Yogavahi” له‏ القدرة على اختراق أعمق أنسجة الجسم , عند استخدام العسل مع المستحضرات العشبية الأخرى، لأنه يعزز من الخصائص الطبية كما يساعد في الوصول إلى الأنسجة العميقة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.