الاضطرابات النفسية والعقلية تبطئ ارتجاج الدماغ

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 2:33 صباحًا
الاضطرابات النفسية والعقلية تبطئ ارتجاج الدماغ

الاضطرابات النفسية والعقلية تبطئ ارتجاج الدماغ

اخبار الصحة اليوم , “مجلة تايم نيوز 24” , اشارت البحوث الجديدة ان الاشخاص الرياضيين , يستغرقون وقتا اطول للتعافي من اصابة ارتجاج الدماغ اذا كانت لديهم أعراض نفسية وآلام ناجمة عن الاضطرابات النفسية والعقلية قبل اصابة الرأس .

واجريت دراسة على حوالي 127 شخصا , من الرياضيين , منهم 80 % من الرياضيين الذكور , حيث اكدت الدراسة ان حوالي ثلثي الاصابات في الرأس خلال ممارسة رياضة كرة القدم , والمصارعة والهوكي , والرجبي استمرت لديهم اعراض ارتجاع الدماغ بمتوسط 5 ايام , ولكن الاشخاص الرياضيين الذين يعانون من اعراض نفسية قبل اصابتهم بارتجاج الدماغ استمرت هذه الاعراض لفترة اطول من اجل التعافي .

وكشفت الدراسة , ان غالبية الاشخاص الرياضيين الذين يعانون من ارتجاج في المخ ولديهم اعراض نفسية سابقة , كان لديهم شفاء من الاعراض في غضون 20 يوما , وذلك مقارنة مع الاشخاص الذين اصيبوا بارتجاج في الدماغ ولم تكن لديهم اي اعراض نفسية سابقة .

واكدت الدراسة وجود صلة بين الأعراض النفسية السابقة والشفاء الطويل , حيث اكد الباحثون ان العوامل النفسية تلعب دور مهم في سرعة التعافي , واغلب الرياضيين يعانون من اعراض مشاكل الصداع والتوازن نتيجة اصابتهم بارتجاج الدماغ .

ويسعى الخبراء لاجراء مزيد من البحوث من اجل تطوير التدخل المبكر للرياضيين لتقليل فترة الشفاء بعد اصابتهم بارتجاج الدماغ , كما ان الاعراض الجسمية تلعب دورا مهما في التأثير على اصابات ارتجاج الدماغ ومدة الشفاء .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.