فوائد الفجل الاحمر – ما هي فائدة تناول الفجل الاحمر يوميا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 12:26 صباحًا
فوائد الفجل الاحمر – ما هي فائدة تناول الفجل الاحمر يوميا

فوائد الفجل الاحمر – ما هي فائدة تناول الفجل الاحمر يوميا

فوائد الفجل الاحمر , يحتوي الفجل الأحمر على العديد من المعادن مثل البوتاسيوم والحديد والصوديوم والكالسيوم , حيث يلعب دور هام في عملية التمثيل الغذائي بالجسم .

ويعمل الفجل الأحمر كناقل للأكسجين والمغذيات وأجهزة التحكم في السكر بالدم , كما يساعد في السيطرة على ضغط الدم , كما يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات والخصائص المضادة للبكتيريا والجذور الحرة أيضا ويحتوي ايضا علي خصائص المضادة للجراثيم ومضادة للميكروبات التي تساعد على علاج الكثير من الأمراض.

فوائد الفجل الاحمر :

  • المحافظة على صحة الكبد والمعدة , حيث أن الفجل مفيد للغاية للكبد والمعدة كما يعتبر مزيل للسموم القوية. ويعمل على تنقية الدم والقضاء على السموم.
  • يعالج اليرقان فقد كان معروفا لعلاج اليرقان كما أنه يزيل مركب البيليروبين .
  • يعتبر من ضوابط السكري , حيث اثبتت دراسة حديثة أن الفجل مفيد لمرضى السكري , كما يمتلك الفجل الاحمر قدرات على ضبط سكر الدم والمضادة لمرض السكر.
  • الفجل يعمل كفاتح للشهية ومعطر للفم ، وملين، ومنظم عملية التمثيل الغذائي.
  • الفجل الأحمر يساعد على تحسين الدورة الدموية والتخلص من الصداع , الحموضة، والإمساك، والغثيان، والسمنة، والتهاب الحلق، والسعال الديكي، ومشاكل في المعدة، وحصى الكلى، وعسر الهضم.
  • عصير الفجل الاحمر يحتوي على فيتامين ج، وحامض الفوليك، والأنثوسيانين، الذي يساعد على كبح نمو الخلايا السرطانية.، ومن المعروف ان عصير الفجل يساعد في علاج سرطان القولون، وسرطان الكلى وسرطان المعدة وسرطان في الأمعاء  .
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.