ماهي فوائد الزنجبيل – فوائد تناول الزنجبيل يوميا

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 يونيو 2017 - 2:52 صباحًا
ماهي فوائد الزنجبيل – فوائد تناول الزنجبيل يوميا

ما هي فوائد الزنجبيل

فوائد الزنجبيل , “مجلة تايم نيوز 24” , يعتبر نبات الزنجبيل من افضل الاعشاب الصحية لجسم الانسان , وهو جزء من عائلة زنجبيلية , والتي تشمل الهيل والكركرم , وهو متوفر بكثرة في دول الهند , جامايكا، فيجي وإندونيسيا وأستراليا.

وقد تم استخدام الزنجبيل لعدة قرون لفوائده الطبية حيث يعمل على علاج مشاكل الجهاز الهضمي , مثل الغثيان، وفقدان الشهية، والآلام , حيث اكدت العديد من الدراسات أن زيادة استهلاك الأغذية النباتية مثل الزنجبيل يقلل من خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب والوفيات , كما يساعد في الحفاظ على صحة الشعر والبشرة , وتخفيف الوزن .

وهنا نشرح لكم اهم الفوائد الصحية لاستعمال نبات الزنجبيل :

  1. علاج مشاكل الجهاز الهضمي :

يساعد الزنجبيل على تخفيف تهيجات الجهاز الهضمي , بسبب احتواءه على مركبات الفينول phenolic , كما يعمل على تحفيز اللعاب وانتاج العصارة الصفراوية ويقلل من تقلصات المعدة وحركة الغذاء والسوائل عن طريق الجهاز الهضمي.

2. علاج الغثيان :

ان مضغ الزنجبيل الخام , او شرب شاي الزنجبيل يساعد في علاج الغثيان , وهو مفيد جدا للنساء الحوامل اللاتي يعانين من الغثيان في الصباح , حيث يساعد شاي الزنجبيل على علاج هذه الاعراض مثل الغثيان والتقيؤ , 

كما يتوفر الزنجبيل في اشكال اخرى مثل اطعمة الزنجبيل او حلوى الزنجبيل “الحلقوم” . 

مضغ الزنجبيل الخام أو شرب شاي الزنجبيل هو علاج الوطن المشترك للغثيان أثناء علاج السرطان.

ولصنع شاي الزنجبيل في المنزل، تحتاج الى 20-40 غرام من الزنجبيل الطازج ويوضع في كوب من الماء الساخن , ثم نقوم باضافة ملعقة من الليمون أو قطرة من العسل , للحصول على نكهة وفوائد اضافية , والتي تشمل فيتامين C حيث يمتلك خصائص مضادة للالتهابات .

ما هي فوائد الزنجبيل

3. التخفيف من الآلام :

اكدت دراسة ان تناول مكملات الزنجبيل بشكل يومي , ساعد على تخفيف آلام العضلات اثناء ممارسة الرياضة والتمارين بنسبة 25% .

كما يساعد الزنجبيل على الحد من أعراض عسر الطمث (ألم شديد خلال الدورة الشهرية). حيث كشفت دراسة ، ان حوالي 83٪ من النساء اللاتي قامن بأخذ كبسولات الزنجبيل , تحسنت لديهم الآلام بنسبة 47% مقارنة مع النساء اللاتي تناولن كبسولات اخرى .

4. علاج الالتهابات :

تم استخدام الزنجبيل قديما في علاج الالتهابات , حيث اكدت دراسة تم نشرها في دورية الوقاية من السرطان , ان مكملات الزنجبيل ساعدت على خفض التهابات القولون خلال شهر واحد , واكد الباحثون في الدراسة , ان خفض هذه الالتهابات ادى الى خفض خطر الاصابة بسرطان القولون ,

كما أظهرت الابحاث ان الزنجبيل مفيد جدا في التجارب السريرية لعلاج التهاب المفاصل.

5. الزنجبيل للجنس :

يحتوي نبات الزنجبيل على عشب الاحتباس الحراري ، وهي مادة كيميائية مرتبطة مع الحرارة المتولدة في الجسم بعد تناول الأعشاب , حيث تنتج أثناء الإثارة الجنسية مما يؤدي الى ارتفاع درجة حرارة الجسم وبالتالي يزيد التحفيز الجنسي في الدماغ .

كما يعمل الزنجبيل على زيادة تدفق الدم الى جميع أنحاء الجسم والأعضاء التناسلية , حيث يمتلك نفس الخصائص الموجودة في الشاي الاخضر لكن بشكل اوسع , 

كما يمنع الزنجبيل من تراكم الكورتيزول الذي يسبب ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الانتصاب ويعمل على الحفاظ على صحة ضغط الدم ويقلل من الكولسترول , كما يعمل على تحسين صحة القلب العام والدورة الدموية وتنشيط جهاز المناعة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.