تعرف على طرق علاج جفاف العين بشكل طبيعي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 21 أكتوبر 2017 - 9:47 صباحًا
تعرف على طرق علاج جفاف العين بشكل طبيعي

تعرف على طرق علاج جفاف العين بشكل طبيعي

جفاف العين , بعض الاشخاص غير قادرين على انتاج الدموع بشكل صحيح , و يرجع ذلك ربما لسبب لدغ او حرق في العين او تضرر بشكل كبير فيها حيث تصعب الرؤية , كما يشعر الشخص بالإرهاق عند القراءة او إستخدام الكمبيوتر.

وهناك عدد من العلاجات المنزلية التي تساعد في تغيير نمط الحياة , حيث تقلل من أعراض جفاف العين ومنع هذه الحالة.

ويتم ذلك من خلال وضع كمادات دافئة للعين ثم غسل الجفون بلطف باستخدام شامبو الأطفال ليساعد في الافراج عن الدموع في الغدد الدمعية.

و يجب تجنب المراوح وطاقة الرياح، ومجففات الشعر يمكنها جعل العيون جافة , كما أن استخدام النظارات الشمسية يساعد في حماية العينين من الرياح عندما تكون في الخارج.

وهناك العديد من العلامات التجارية من الدموع الاصطناعية المتاحة في السوق بدون وصفة طبية وهذه مفيدة لتخفيف الأعراض , وتوصي مؤسسة متلازمة سجوجرن باستخدام الدموع الاصطناعية “في كثير من الأحيان وبشكل منتظم ” عندما تكون العيون في حالة عدم ارتياح.

المواد الهلامية الزيتية هي خيار آخر نظرا لسماكتها , وهذه المواد الهلامية تميل إلى طمس الرؤية، لذلك فإنه عادة ما يكون أفضل الطرق لتطبيقها قبل وقت النوم , ومع ذلك، يجب أن تبقى الجفون العلوية والسفلية خالية من كريمات الوجه قبل النوم.

ويشير الخبراء إلى أن تقليل تناول السكر والمحليات الاصطناعية قد يساعد في منع أعراض جفاف العين , كما يجب على الأشخاص المصابين بالسكري الحفاظ على مستويات السكر في الدم ضمن المعدل الموصى بها لتجنب الأضرار التي تصيب العين.

وينصح الأشخاص أيضا بشرب ما يقارب 8-10 أكواب من الماء يوميا والإقلاع عن التدخين.

كما أن المكملات الغذائية أو المصادر الغذائية للأحماض أوميغا 3 الدهنية تقلل من أعراض جفاف العين ,و أحماض أوميغا 3 الدهنية تتواجد بشكل أساسي في سمك السلمون، السردين، الأنشوجة، والكتان , حيث تملك هذه الأحماض أيضا العديد من الفوائد الصحية الأخرى.

في الحالات الشديدة من جفاف العين، يمكن للطبيب أن يصف النظام على المدى القصير من العين قطرات كورتيكوستيرويد لتقليل الالتهاب.

ويمكن أيضا اجراء طريقة جراحية بسيطة تستخدم لاغلاق العين بشكل دائم “فتحات التصريف” , و هي فتحات صغيرة في زوايا الجفون حيث تستنزف الدموع من العين إلى الأنف , و عن طريق إغلاق فتحات التصريف، سيتم الاحتفاظ الدموع على سطح العين لفترة أطول من الزمن.

يمكن أن يحدث جفاف العين في أي شخص، وفي أي عمر ومع ذلك، يبدو أن كبار السن لديهم خطر للاصابة بجفاف العين , وما يقدر بنحو 3 ملايين امرأة و 1 مليون من الرجال فوق سن الـ 50 في الولايات المتحدة لديهم جفاف العين , ومن المعروف أن النساء أكثر عرضة للجفاف العين عند الحوامل وبعد انقطاع الطمث.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.