أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن والتخلص من الكرش

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 4:49 مساءً
أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن والتخلص من الكرش

أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن والتخلص من الكرش

كثير من الناس يعانون من دهون البطن المعروفة أيضا باسم الدهون الحشوية المتراكمة في المنطقة الوسطى من الجسم, وهنا نقدم لكم أفضل الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن والتخلص من الكرش نهائيا.

وتعد هذه الأطعمة هي المفتاح لفقدان الوزن، إلى جانب ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي وتغيير نمط الحياة. وهما من أفضل الطرق لتحفيز الأيض أو عملية التمثيل الغذائي هو إدراج بعض الأطعمة التي تحرق الدهون في نظامك الغذائي اليومي. نقدم لكم اليوم الأطعمة التي تساعد على حرق الدهون.

  1. اللوز:

اللوز يحتوي على كمية جيدة من الدهون الصحية – غير المشبعة. حيث هذه الدهون تساعد على منعك من الإفراط في تناول الطعام. وقد أثبتت دراسة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول اللوز يحد من الجوع. كما أنها تساعد في مكافحة أمراض القلب.

اللوز يحتوي على  المغنيسيوم و هو عنصر رئيسي لبناء العضلات، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي  على كمية عالية من الألياف لكي تبقي الشعور بالشبع لفترة أطول .

  1. البطيخ:

البطيخ هو غذاء مثالي للحد من الدهون في البطن. البطيخ يحتوي على 91 في المئة من الماء وعند تناوله في بداية الوجبة، فإنه يساعدك على الشعور بالشبع.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساعد أيضا مكافحة احتباس الماء. هذه الفاكهة المميزة غنية بالفيتامينات B1، B6 و C، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم.

  1. الفاصوليا:

الاستهلاك المنتظم للفاصوليا يساعد على تقليل الدهون في الجسم، وبناء العضلات وتحسين عملية الهضم.

الفاصوليا تعد مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان. هذه الألياف تستهدف بشكل خاص الدهون في البطن بالإضافة إلى ذلك، البروتين في الفاصوليا يوفر الطاقة لجسمك. يمكنك بسهولة إدراج الفاصوليا في وجباتك اليومية عن طريق إضافتها إلى السلطات أو الحساء أو الأطباق الجانبية.

  1. الكرفس:

يعتبر الكرفس من الخضراوات المنخفضة السعرات المليئة بالألياف، ويحتوي على الكالسيوم وفيتامين C الذي يساعد في فقدان الوزن.

يمكنك شرب نصف كوب من عصير الكرفس قبل تناول الغداء أو العشاء كما يمكنك أيضا إضافة الكرفس إلى السلطة أو الحساء. فائدة إضافية من الكرفس هو أنه يحتوي على أبيجينين، وهو مركب يعمل على تقليل خطر الاصابة بسرطان المبيض عند النساء.

  1. الخيار:

الخيار نوع من الخضراوات المنعشة  للغاية ومنخفضة السعرات الحرارية الغذاء. حيث 100 غرام من الخيار يحتوي على ما يقرب من 96 في المئة من الماء وحوالي 45 سعرة حرارية فقط. وهو مليء بالمعادن والألياف الغذائية والفيتامينات.

تناول طبق من سلطة الخيار يوميا يعد وسيلة فعالة وصحية لتطهير جسمك من السموم الضارة و فقدان الوزن.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 2 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.