أطعمة عليك تجنبها اذا اردت انقاص وزنك بسرعة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 أغسطس 2017 - 5:01 مساءً
أطعمة عليك تجنبها اذا اردت انقاص وزنك بسرعة

أطعمة عليك تجنبها اذا اردت انقاص وزنك بسرعة

الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة هم أكثر عرضة لمشاكل صحية مثل أمراض القلب والسكتات الدماغية والسكري والاكتئاب، والسرطان. وفقدان الوزن يقلل من خطر الاصابة بهذه الامراض.

إذا كنت تحاول انقاص وزنك الزائد وتحسين الصحة ، فهناك بعض الأطعمة التي يجب عليك تجنبها؛ لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية الزائدة. وهذه بعض الأطعمة التي عليك تجنّبها إن أردت انقاص وزنك بشكل أسرع.

  1. الحبوب السكرية:

تناول وجبة إفطار صحية بانتظام يساعد في فقدان الوزن عن طريق الحد من الجوع . ومع ذلك اذا اضفت الحبوب السكرية الى هذه الوجبة فانها لن تساعد على فقدان الوزن.

الحبوب السكرية تحتوي على الكربوهيدرات المكررة و تعد من المكونات التي تؤدي الى زيادة الوزن. و عندما تبدأ يومك مع الحبوب السكرية سيحدث ارتفاع السكر في الدم ومستويات الأنسولين. وهذا يزيد شهيتك للأطعمة الحلوة والدهنية غير الصحية.

  1. رقائق البطاطس والبطاطا المقلية:

رقائق البطاطس غنية جدا بالسعرات الحرارية و الدهون مما يجعلها أسوأ خيار لحمية فقدان الوزن كما أنها تسبب زيادة في مستويات السكر في الدم و الأنسولين فتأثر على الشهية و الوزن بشكل سلبي

لذلك ننصحك باستبدال البطاطا المقلية بالبطاطا المسلوقة حيث تعد خيار صحي و مفيد للجسم .

الأطعمة المقلية الأخرى مثل حلقات البصل والدجاج المقلي والشرائح المقطعة هي أيضا غير صحية .

  1. الصودا الدايت:

أّذا كنت تعتقد ان ستبدال الصودا العادية بالصودا الدايت يساعدك على فقدان الوزن، تحتاج إلى التفكير مرة أخرى.

المحليات الاصطناعية في صودا الدايت تعمل على تحفيز الشهية، مما يؤدي الى تناول المزيد من الأطعمة غير المرغوب فيه.

نصيحة : أفضل خيار بديلا عن الصودا هو الماء العادي أو الماء مع الليمون

  1. السلطات التجارية:

تعد السلطة جزء لا يتجزأ من الدايت و الطعام الصحي المفيد للجسم لكن المشكلة تكمن في السلطات التجارية الي يتم بيعها للأشخاص حيث تحتوي على العديد من المنكهات و الزيوت كما هو الحال بسلطة المايونيز و زيت فول الصويا التي لا تساعد على فقدان الوزن . لذلك ننصحك باستبدال السلطات التجارية و صنع سلطتك الخاصة بك في البيت

  1. الفشار بالزيت:

الفشار هو وجبة خفيفة لذيذة وصحية. ويحتوي على الكربوهيدرات المعقدة التي تعطيك الاحساس بالطاقة و يحتوي على الالياف بنسبة عالية ولكن، الفشار التجاري الممزوج بالزيت الذي تستمتع به في مسرح السينما ليس خيارا صحيا على الإطلاق، خاصة إذا كنت تسعى لانقاص الوزن بشكل سريع. فهو محمل بالسعرات الحرارية والدهون والصوديوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.