افضل وصفات منزلية لازالة الجلد الميت من البشرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 أغسطس 2017 - 10:41 مساءً
افضل وصفات منزلية لازالة الجلد الميت من البشرة

افضل وصفات منزلية لازالة من الجلد الميت من البشرة

الجلد الميت هو عبارة عن القشور المزعجة التي تصيب البشرة وتؤثّرعلى الشكل العام، و قد ينتج عنها في بعض الحالات ألماً واحمراراً مصحوباً بحكة ، ويكون سببها غالباً التعرّض للعوامل الجوية المختلفة، أو استخدام بعض المواد الكيماوية الموجودة في بعض المستحضرات والكريمات وأحياناً أخرى تكون نتيجة الإصابة بمرض جلدي.

و مع التقدم في السن، يحدث تراكم خلايا الجلد الميت على طبقة الجلد الخارجي فيجعل البشرة تبدو مملة و أكثر قتامة .

و إن مجرد أخذ حمام أو دش لا يعد كافي  لإزالة طبقة  الجلد الميت. حيث التقشير الأسبوعي هو واحد من أفضل الطرق للتخلص من الخلايا الميتة والحفاظ على بشرتك ناعمة وسلسة.كما أن يحسن الدورة الدموية .

التقشير ضروري لجميع أنواع البشرة، سواء الزيتية، الحساسة أو الجافة. التقشير على الوجه و الركبتين و الكوع و غيرها من المناطق التي يتراكم عليها الجلد الميت.

في هذا المقال نستعرض بعض المكونات الطبيعية المتوافرة في المطبخ و تساعد على إزالة الجلد الميت و ليست هناك حاجة لاستخدام منتجات التنظيف الكيميائية .

  1. الشوفان:

دقيق الشوفان يعد كعامل تقشير طبيعي كبير لجميع أنواع البشرة. حيث عنصر السابونين المتواجد في الشوفان يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت.

بالإضافة إلى ذلك، الفيتامينات والمعادن في دقيق الشوفان جيدة لبشرتك، كما أن البروتين في الشوفان يساعد على إبقاء البشرة رطبة أكثر فترة ممكنة.

كل ما عليك فعله هو وضع 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان في وعاء وإضافة 2 ملعقة طعام من اللبن العادي و 1 ملعقة كبيرة من العسل. طبق هذه الخلطة على وجهك و دلكه باستخدام  حركات و إفرك الجلد الميت . أبقيه على بشرتك لمدة 10 إلى 15 دقيقة أخرى، ثم اشطفه بالماء البارد، وجفف بشرتك بعد ذلك ضع مرطب خفيف.

خيار آخر هو خلط 2 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان، 2-3 ملاعق صغيرة من العسل، 2 ملاعق صغيرة من عصير الليمون وقليل من الماء لتكوين عجينة. افرك بلطف هذه الخلطة على جلدك لبضع دقائق. اتركه لمدة 10 دقائق أخرى ثم اشطفه.

  1. السكر وزيت الزيتون:

جزيئات السكر تساعد على إزالة الخلايا الميتة أما زيت الزيتون فيعمل كمرطب للبشرة حيث يمكنك استخدامهما كخلطة لجميع أجزاء الجسم، بما في ذلك الشفاه.

عليك بخلط ½ كوب من السكر الناعم و 2 إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.

ثم إضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل وعصير الليمون قليلا إلى الخليط.

طبق هذا الخليط على بشرتك و افركها بحركات دائرية لبضع دقائق. ثم اشطفه بالماء الفاتر.استخدام هذا السكر مرة أو مرتين في الاسبوع.

  1. الشاي الأخضر:

يمكن أن يساعد الملمس الخام قليلا من أوراق الشاي الأخضر على تقشير بشرتك لإزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ وغيرها من الشوائب . كل ما عليك فعله هو وضع 1 أو 2 أكياس الشاي الأخضر المستخدمة في وعاء وإضافة 2 إلى 3 ملاعق صغيرة من العسل.

امزج المكونات بدقة و ضعها على بشرتك  كقناع واترك القناع لمدة 10 دقائق ثم اغسل بشرتك.

  1. القهوة:

القهوة تساعد على القضاء على الجلد الميت وإنتاج خلايا جلد جديدة. وعلاوة على ذلك، فإن عنصر الفلافونول في القهوة تساعد على إصلاح الجلد التالف والحفاظ على البشرة متوهجة.

امزج معا 3 ملاعق كبيرة من القهوة، 1 ملعقة كبيرة من إما زيت الزيتون أو زيت اللوز، 1 ملعقة كبيرة من العسل ، و 1 ملعقة كبيرة من السكر الناعم.

ودلك الخليط على الوجه والرقبة والركبتين والمرفقين .و اتركها على  جلدك لمدة 5 إلى 10 دقائق. ثم اشطفه بالماء الدافئ , استخدم هذا الخليط مرة واحدة اسبوعيا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.