طرق استخدام حليب جوز الهند لتطويل وتنعيم الشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 5:11 صباحًا
طرق استخدام حليب جوز الهند لتطويل وتنعيم الشعر

طرق استخدام حليب جوز الهند لتطويل وتنعيم الشعر

الحصول على شعر ناعم لامع طويل و كثيف يحتاج الى عناية مكثفة و مجهود كبير . ويجب عليكِ اختيار ما يجب وضعه على الشعر مع توافر الكثير من المنتجات التي تعمل تحت قائمة او بند “الشعر الطويل”. هذه المنتجات المليئة بالمواد الكيميائية الغالية الثمن أصحبت هاجسا لدى الفتيات لكنها تضعف الشعر على المدى البعيد.

من أفضل المواد التي يمكن استخدامها لتدليك الشعر و الحصول على شعر طويل و ناعم و كثيف هو حليب جوز الهند .

حليب جوز الهند عنصر طبيعي جدا و فعال يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل النياسين والفولات التي تحسن الدورة الدموية في فروة الرأس . كما أنه يحتوي على فيتامين (ه) والدهون التي تحارب تقصف و تزيد كثافته.

حليب جوز الهند عنصر متاح لدى الجميع يتواجد بأشكال المعلبات أو حتى مسحوق. اما طريقة استخراج حليب جوز الهند فيمكنك أخذ جوز الهند الطازجة و الضغط عليها من الداخل حتى يخرج الحليب منها باستخدام قطعة قماش , ثم يتم تسخين المقلاة و صب اللبن بها و وضعها على النار لمدة خمس دقائق ثم تركها تبرد .

بعد عملية التبريد يتم تجميد المادة لليلة واحدة و بعدها يمكن استخدامها للعناية بالشعر في اليوم التالي .

استخدام حليب جوز الهند لتطويل وتنعيم الشعر:

  • حليب جوز الهند:

كل ما عليك فعله هو أخذ بعض من حليب جوز الهند و تسخينه قليلا حتى يصبح الخليط دافئا , و من ثم تبدا بتدليك الحليب بفروة الرأس لمدة ربع ساعة . يتم تغطية فروة الرأس بقبعة الاستحمام لمدة 45 دقيقة كاملة ثم غسله بعد ذلك بالشامبو العادي المخصص للشعر .

يتم استخدام هذه العملية مرة واحدة اسبوعيا . حليب جوز الهند عندما يخترق فروة الرأس فانه يعمل على تغذية بصيلات الشعر فيزيد من نمو الشعر و كثافته .

  • حليب جوز الهند والعسل:

يتم خلط كميات متناسبة من حليب جوز الهند و العسل حتى يتم الحصول على مزيج سلس .

كل ما عليك فعله هو تدليك فروة الرأس و بصيلات الشعر و جذوره بهذا الخليط ثم يتم تغطية الشعر باستخدام قبعة الاستحمام لمدة ساعة او ساعتين ان لزم الأمر , بعد ذلك مكنك غسل شعرك بالشامبو المخصص لك .

يتم استخدام هذه العملية مرة واحدة اسبوعيا . واستخدام العسل مع جوز الهند يعتبر من المواد الأساسية المغذية لجذور الشعر و التي تعمل على تنميته و تحسين مظهره .

  • حليب جوز الهند والزبادي:

يتم خلط كميات متناسبة من حليب جوز الهند و الزبادي و تدليك فروة الرأس حتى الجذور بها . يمكنك تغطية فروة الرأس و الشعر تماما باستخدام قبعة الاستحمام لمدة ساعة او ساعتين ثم يتم غسل الشعر بالشامبو المخصص لك .

يتم استخدام هذه العملية مرة واحدة اسبوعيا . حليب جوز الهند و الزبادي يعززان نمو الشعر وتكثيفه و يزيد من حجم الشعر و يجعله ينمو بشكل أسرع .

  • حليب جوز الهند والصبار:

يتم خلط حليب جوز الهند مع هلام الصبار او مادة الألوفيرا و تدليك فروة الرأس بها حتى الجذور . ثم يتم تغطية الشعر بالكامل باستخدام قبعة الاستحمام لمدة نصف ساعة . و غسله بعد ذلك بالماء الفاتر .

يتم تكرار هذه العملية من مرة الى مرتين اسبوعيا .

مادة الألوفيرا لها خصائص مميزة جدا في علاج مشاكل الشعر و تقصفه ,كما إنها تعزز من نمو الشعر و تعطيه لمعانا و نضارة .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.