طرق استخدام العسل لعلاج مشاكل العيون

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 5:25 صباحًا
طرق استخدام العسل لعلاج مشاكل العيون

طرق استخدام العسل لعلاج مشاكل العيون

العسل تلك الحلوى اللذيذة السكرية التي ورد ذكرها في القرآن و يضيف العسل نكهة لذيذة لوجبة الإفطار, و لديه العديد من الفوائد الصحية للجلد و لصحة الجسم .

كما أن العسل يساعد على فقدان الوزن و علاج أمراض عديدة من ضمنها مرض السكري و يحد من التهابات و اضطرابات العين و منع تهيجها و احمرارها .

يستخدم العسل في الطب الشعبي كعلاج فعال لمشاكل التهابات العين، مثل تهيج العين، التهاب الملتحمة، الزرق او ضغط العين، والتراخوما.

طرق استخدام العسل للعيون:

  • علاج أمراض العيون:

العسل الطازج وغير المعالج يكون أفضل دواء لعلاج اضطرابات العين ,مثل الشبكية والعشى الليلي وقرحة القرنية ، والتهاب الجفن التقرحي بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا .

  • العسل لعلاج مشاكل العيون المتعبة:

إن كنت تشعر بالإرهاق الشديد بعد الجلوس لساعات طويلة أمام الكمبيوتر , فننصحك بالعسل لتخفيف توتر العيون .

كل ما عليك فعله هو تطبيق العسل على الجفون المغلقة , ثم الاستلقاء لفترة نصف ساعة و غسله بعد ذلك بالماء البارد . ثم بعد ذلك سوف تشعر بالتحسن و الانتعاش .

  • علاج العيون الجافة:

جفاف العيون سببه غالبا هو النظر الطويل للأجهزة الالكترونية و هي حالة شائعة جدا خصوصا لدى البالغين و الاطفال . عادة ما يواجه المصابون مجموعة متنوعة من الأعراض بما في ذلك الألم، والحكة، واحمرار العين، وعدم وضوح الرؤية.

يمكن علاج هذا الاضطراب بسهولة باستخدام العسل . كل ما عليك القيام به هو غسل العينين بالعسل والماء الدافئ بدقة و حذر شديدين. يكرر كل ليلة لمدة اسبوع للحصول على نتائج افضل .

  • علاج التهاب الملتحمة:

جميعنا في مرحلة ما او وقت سابق وقعنا ضحية العيون الوردية المنتفخة خصوصا عندما كنا أطفالا و اضطررنا الى ارتداء النظارات الشمسية .

الأشخاص الذين يعانون من التهاب الملتحمة يوجد لديهم بعض الاعراض كالحكة و الاحمرار و نفخان العيون و غيرها .

وقد أشارت العديد من الدراسات إلى أن قطرات العين العسل تعمل بشكل فعال في علاج التهاب الملتحمة. وهذا السائل الحلو مليء بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد في الحفاظ على عضلات العين .

  • العسل يحمي عينيك من الضغط:

اللون الازرق في العيون يدل على تراكم السوائل في الجزء الأمامي من العين. هذا التراكم يزيد من ضغط العين , ويمكن أن يؤدي إلى أضرار دائمة للأعصاب البصرية، مما يؤدي إلى فقدان البصر

وقد ذكرت العديد من الدراسات أن استخدام  قطرة من العسل العين بانتظام يقلل من احتمال حدوث هذا المرض بنسبة 50٪.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.