كيفية الحصول على بشرة مشرقة خلال أسبوع

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 12:31 مساءً
كيفية الحصول على بشرة مشرقة خلال أسبوع

كيفية الحصول على بشرة مشرقة خلال أسبوع

تسعى جميع النساء للحصول على بشرة مشرقة متوهجة خالية من الشوائب , و كل ما نحتاج اليه هو وجود الروتين المناسب للعناية بالبشرة و اتباع نظام غذائي صحي مفيد يجعل من المستحيل سهلا يمكن تحقيقه .

في هذا المقال نبين لك الطرق المناسبة للحصول على بشرة متوهجة جميلة . كل ما عليك فعله هو متابعة هذا المقال و تطبيق ما فيه.

نقدم هنا نصائح و طرق سهلة و مفيدة للحصول على بشرة متوهجة و جلد كامل خلال أسبوع من خلال خطة أسبوعية بسيطة جدا .

  • اليوم الأول:

ابتداء من اليوم, تطهير البشرة و تنعميها و ترطيبها هو أول نصيحة أقدمها لك سيدتي للعناية ببشرتك .
الوجه هو أكثر مكان يتعرض للأتربة , التلوث و تراكم الجلد الميت و زيادة افراز الدهون و الزيوت فيها, إضافة الى استخدام مستحضرات التجميل بكثرة , هذه الأمور كلها من شأنها ان تعمل على تراكم الجلد الميت و ظهور حب الشباب و تفتيح مسام البشرة و تراكم الرؤوس السوداء فيها .
لذلك أول نصيحة نقدمها لك سيدتي هنا هو اختيار المطهر او المنظف الذي يعتمد على نوع بشرتك وما يناسبها .

اختيار المطهر السليم سيضمن عدم وجود أي زيوت او غبار متبقية و متراكمة على البشرة .

أيضا استعمال الشاي الأخضر والخل الأبيض و ماء الورد كلها وسائل تساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في البشرة و اغلاق مسامها .
او حتى يمكنك استخدام البابايا و الليمون و العسل و الحليب و الطماطم المتوافرة بسهولة في المطبخ عن طرق طحنها جميعا و خلطها ثم تطبيقها على الوجه .

  • اليوم الثاني:

في اليوم الثاني يجب أن تركز على تواجد الفواكه والخضروات الطازجة في النظام الغذائي الخاص بك لإعطاء جسمك الفوائد من الفيتامينات والمعادن الأساسية المتواجدة بها.
و يمكن استخدام أقنعة الفاكهة الطبيعية للبشرة مع ضمان عدم وجود أي أثر للمواد الكيميائية.
شرب الكثير من السوائل بما في ذلك الماء وعصائر الفاكهة. هذه سوف تساعد في إعطائك بشرة صحية، من الداخل.
يجب إزالة المكياج قبل الذهاب الى النوم . واستخدام منظف كريم أساس جيد لإزالة آثار ماكياج .

  • اليوم الثالث:

بعد الاستيقاظ في الصباح, يجب عليك استخدام مقشر او تمرير اسفنجة على الوجه للتخلص من بقايا الجلد الميت و الحصول على طبقة صحية من الجلد.

بعد كل تقشير، يستحسن تطبيق قناع للوجه ثم استخدام مرطب خاص بالبشرة .
احرص دائما على استخدام كريم واقي من الشمس إذا كنت تخرج في الشمس. وهذا سيمنع الأشعة فوق البنفسجية الضارة من إلحاق الضرر بشرتك.
بعد يوم من العمل الشاق، بشرتك تستحق بعض التدليل. لذلك قبل الخلود الى النوم عليك استخدام المنظف ثم المرطب لترطيبها و تدليلها و يمكن عمل مساج خفيف بحركات دائرية للبشرة .

  • اليوم الرابع:

في اليوم الرابع، ستلاحظ اختلاف طفيف في نسيج الجلد والوجه وسوف تظهر أكثر صحة من ذي قبل. إذا انت تسير في الطرق الصحيح و السليم لذلك عليك الاستمرار بهذا النظام .
يمكنك عمل حمام بخار لوجهك لفتح المسام المسدودة. وهذا يضمن خروج الأوساخ والشوائب بسهولة . ثم عليك بتنظيف وجهك بالقطن المغموس في مياه الورد. هذا سيكون له تأثير التبريد على الجلد وجعل الجلد تبدو جديدة وصحية.

  • اليوم الخامس:

بعد الانتهاء من ذلك كله ، ينبغي تدليك الوجه باستخدام جل الألوفيرا أو كريم التدليك لضمان تحسين الدورة الدموية و للتخلص من الهالات السوداء تحت العين .
وبمجرد الانتهاء من التدليك، قم باستخدام واقي الشمس ان كنت تريد الخروج .

  • اليوم السادس:

بعد أداء الروتين اليومي الضروري للجلد فقد حان الوقت لتقشير بشرتك مرة أخرى لتجاهل شوائب الوجه.

  • اليوم السابع:

احرصي على تناول غذاء صحي طوال الوقت و شرب كميات كبيرة من المياه و السوائل و النوم لمدة كافية مريحة للجسم و البشرة . في أسبوع واحد ستلاحظ الفرق لذلك عليك الاستمرار على هذا المنوال .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.