أفضل وضعيات النوم لمنع آلام أسفل الظهر

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 7:39 صباحًا
أفضل وضعيات النوم لمنع آلام أسفل الظهر

أفضل وضعيات النوم لمنع آلام أسفل الظهر

يعاني البعض من المشاكل أثناء النوم وخصوصا في منطقة أسفل الظهر لكن هناك بعض وضعيات النوم التي تساعد في التخلص من آلام أسفل الظهر وهذه الآلام الناتجة إما إنها موضعية في أسفل الظهر أو إنها ممتدة من أسفل الظهر

  • أسباب آلام أسفل الظهر:

ومن بعض أسباب آلام أسفل الظهر الإجهاد الزائد وبعض الحركات الغير صحية في فترة النوم وبعض العادات المعتادة في نمط الحياة الإعتيادي والجلوس الغير صحيح على المكاتب وفترات العمل الطويلة والقيام ببعض الحركات المفاجئة دون تهيئة الجسم

وأيضا وجود بعض المشاكل في بنية العمود الفقري مثل التمزق الحاد أو مشاكل بالغضاريف ووجود عيوب خلقية في العمود الفقري منذ الولادة وكما يؤثر الوزن الزائد للجسم على ألام أسفل الظهر والجلوس لفترات طويلة دون أخذ قسط من الراحة وأيضا عدم وجود المادة الهلامية التي تعمل على تليين المفاصل وكما يعمل الحمل على ألام أسفل الظهر خصوصا في الأشهر الأخيرة.

  • أفضل وضعيات النوم:

  1. النوم على الجانب المريح ووضع وسادة بين ركبتيك مما تجعل الورك بمحاذاة الحوض حيث ان الاستلقاء على الظهر يشعرك بعدم الراحة والشعور بالام والمحاولة في التقلبات الي أكثر من جانب ولذلك يجب وضع الجانب المريح لك على الفراش متوازيا مع باقي أعضاء الجسم مع وضع الوسادة بين الركبتين.
  2. تفادي النوم على البطن ولكن إذا كانت هذه الطريقة لا يمكن الإستغناء عنها فيجب عليك وضع وسادة تحت أسفل المعدة وأعلى الحوض .
  3. عند النوم على الظهر يجب وضع منشفة أسفل الظهر حتى تدعم منطقة أسفل الظهر وتوازن الوزن الموزع على جميع أنحاء الجسم في هذه الوضعية
  4. المحافظة على حفظ التوافق السليم من العمود الفقري والاكتاف والوركين .
  5. حاول تجنب الحركات الغير صحية أثناء التقلبات من جانب الي جانب أثناء النوم
  6. المحافظة دائما على سد الفراغات بين الجسم والفراش حتى يكون الجسم مدعم من جميع المناطق ولا يوجد أي عمليه ضغط على الفقرات في أي ناحيه من الجسم .
  7. عدم المكوث في السرير وقت طويل لأنه يعمل على تيبس العضلات وزيادة الام الظهر.
  • بعض النصائح التى يجب القيام بها لتخفيف ألام أسفل الظهر:

  1. قم بأخذ حمام دافئ لمدة 10 دقائق قبل الذهاب الى السرير واترك الماء الدافئ يمر على ظهرك خصوصا منطقة أسفل الظهر
  2. قم بعمل تمرين التنفس عن طريق عمل شهيق وزفير عميق لأنه ذلك يساعد العضلات بشكل كبير .
  3. تجنب أن تتناول الوجبات الثقيلة أو شرب الكحول والكافيين قبل النوم لانه ذلك يجعلك تقضي وقتا كبيرا قبل الدخول الى النوم مما يزيد من تشنج العضلات.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.