تعرف على مشاكل الشفاه الشائعة وأسبابها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 4:10 مساءً
تعرف على مشاكل الشفاه الشائعة وأسبابها

تعرف على مشاكل الشفاه الشائعة وأسبابها

عادة ما تعاني بعض الفتيات من تشقق الشفاه أو تغير لونها نتيجة عدم الاهتمام وذلك لأن الجلد على الشفاه هو أرق بكثير من الجلد على الأجزاء الأخرى من الجسم. وهذا يجعل من السهل وجود التشققات و الجروح على الشفتين .

الشفاه لديها كمية أقل من الغدد الزيتية و صبغة الميلانين فيها ذات مستوى طبيعي الا اذا تعرضت الشفاه لعوامل مثل الشمس الحارقة او التلوث و غيرها.. تشقق الشفاه هي الحالة الأكثر شيوعا في فصل الشتاء و البرد. الهواء الجاف يضر بالبشرة. ولكن الشتاء ليس الموسم الوحيد الذي يؤدي الى مشاكل في الشفاه. بل أيضا الهواء الجاف والشمس والرياح على حد سواء تجعل الشفاه جافة متقرحة .

الاستخدام المنتظم لبلسم الشفاه يقدم علاج سريع للشفاه المتقرحة او الجافة المشقوقة . يتألف هذا البلسم من بعض الشموع والزيوت، بالإضافة لبعض العناصر مثل الكافور و الشيا او الألوفيرا لتهدئة الوخز و الألم. اما ميزة اللون المتواجد في البلسم فهو بسبب وجود عنصر ألانتوين أو الألوة يعطي اللون الجميل و يسرع من عملية الشفاء.

هناك العديد من انواع بلسم الشفاه الذي يحتوي على مواد واقية للشمس . ولكن تأكد من ان هذه المواد لا تحتوي على مكونات مثل أفوبنزون، ثاني أكسيد التيتانيوم أو أكسيد الزنك.

لمحة موجزة عن المشاكل التي قد تواجهها مع شفتيك.

مشاكل الشفاه الشائعة وأسبابها:

  1. التشقق:

التشقق يمكن أن يحدث تقريبا في أي موسم. لمنع وعلاج هذه الحالة بإمكانك تطبيق مرهم الشفة يوميا.

يجب ان يتداخل مرهم الشفة مع حوافها . ولعلاج ذلك عليك تطبيق بلسم يوفر حماية من الشمس ويحتوي على عناصر مثل الفيتامينات A، C أو E .

  1. تقسيم او الشقوق:

الشقوق غالبا ما تحدث بعد النوم في الهواء الجاف. لمنع هذا، تأكد من تطبيق بلسم الشفاه قبل الذهاب إلى السرير

أيضا محاولة استخدام المرطب لأنه سوف يساعد على الاحتفاظ بالرطوبة.

  1. أحمر الشفاه النزيف:

تبدأ الشفاه بالنزيف احيانا اما بسبب التقدم في السن او التدخين او حتى بسبب قلة طبقة الكولاجين حول هذه المنطقة .  يمكنك استخدام طبقة شمعية او فازلين و وضعه على الشفاه بعدما يلتئم الجرح.

و يجب عليك الابتعاد عن مستحضرات التجميل . اما ان اضطر الامر فيمكنك الذهاب الى طبيب التجميل لاستخدام حقن الكولاجين .

  1. القروح الباردة:

القروح الباردة أي القروح الناجمة عن الالتهابات الفيروسية، وهذه تبدو وكأنها بثور أو ثقوب مفتوحة .

لتجنب إعادة العدوى، استخدم كرات القطن لتطبيق أحمر الشفاه .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.