كيفية التخلص من احمرار الوجه والبقع الحمراء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أكتوبر 2017 - 5:03 مساءً
كيفية التخلص من احمرار الوجه والبقع الحمراء

كيفية التخلص من احمرار الوجه والبقع الحمراء

البقع الحمراء أو احمرار الوجه علامة على أن الجلد غير صحي، احمرار الوجه يسبب شعورا بالحرج و الاحباط و يمكن أن يؤدي إلى التهاب، شعور بالحرق، الحكة والألم.

الاحمرار المفرط على الوجه يحدث نتيجة عدة أسباب. وتشمل الأسباب الشائعة :الذئبة، حب الشباب، الأكزيما، الجلد الدهني، فترة ما حول سن اليأس، تكسر الشعيرات الدموية و جفاف الجلد .

بعض الأسباب الأخرى للاحمرار على الوجه هي حروق الشمس، والتعرض للطقس البارد، وشرب الكحول الزائد والكثير من الإجهاد في حياتك.

لحسن الحظ، هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة والفعالة التي يمكن أن توفر الإغاثة للتخلص من احمرار الوجه .

وفيما يلي أفضل الطرق للتخلص من احمرار الوجه:

  1. كمادات الماء البارد:

تساعد درجة الحرارة الباردة على تعاقد الأوعية الدموية تحت الجلد، مما يقلل بدوره من الاحمرار. أيضا، فإنها تساعد على تقليل الحكة والالتهاب.

كل ما عليك فعله هو لف بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة , ثم فركها بلطف في جميع أنحاء الوجه لمدة 1 دقيقة. ثم أخذ استراحة لمدة 10 دقائق، ثم كرر هذا الأمر مرة أخرى.

تنبيه: لا تطبق الجليد مباشرة على الجلد، لأنها يمكن أن تسبب قرصة الصقيع وتلف خلايا الجلد.

  1. الألوفيرا:

يمكنك أيضا استخدام هلام الصبار للتخلص من احمرار الوجه بشكل طبيعي. الألوفيرا لها تأثير الشفاء على الجلد . تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد على تقليل الالتهاب، تهيج وجفاف الجلد.

كل ما عليك فعله هو استخراج هلام الصبار و وضعها على الجلد حتى تجف .ويتم شطف الجلد بالمار الفاتر.

يكرر هذا الامر عدة مرات في اليوم حتى يتم الحصول على نتيجة جيدة .

  1. الشوفان المسحوق:

العلاج الشائع جدا للاحمرار على الوجه هو الشوفان المسحوق. لديه تأثير ترطيب على الجلد، والذي يمكن من خلاله علاج الاحمرار بسبب جفاف الجلد والأكزيما.

كما أن لديه خاصية مضادة للالتهابات التي تساعد على تقليل الالتهاب. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوازن مستوى الرقم الهيدروجيني الجلد.

يمكنك خلط 2 أو 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المسحوق مع الماء لتكوين عجينة.

ثم تطبيقه على الوجه لمدة 15 إلى 20 دقيقة , يتم شطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ.

  1. الخيار:

الخيار يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، وأيضا يحتوي على كمية عالية من المياه التي تساعد على الحفاظ على البشرة صحية ورطبة. بالإضافة الى ذلك فإنه يعمل على تقليل الاحمرار.

يمكنك قطع الخيار في شرائح رقيقة , ثم تركها لكي تبرد فيا لثلاجة لمدة 20 دقيقة على الاقل .

يتم وضع شريحة باردة على المنطقة المصابة لمدة 1 دقيقة. واستبدالها مع شريحة خيار بارد آخر لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة في المرة الواحدة.

كرر هذا العلاج عدة مرات في اليوم.

  1. الشاي الأخضر:

عنصر البوليفينول في الشاي الأخضر يعمل على تجديد خلايا الجلد وتقليل أي نوع من احمرار الوجه.

يحتوي الشاي الأخضر أيضا على عوامل مضادة للالتهابات ويساعد على تقلص الأوعية الدموية في البشرة، مما سيساعد على تقليل احمرار والتهاب.

يمكنك وضع كوب من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. ثم نقع قطعة قماش في الشاي البارد. وضع القماش على الوجه لعدة دقائق.

كرر هذا العلاج 2 أو 3 مرات يوميا للحصول على نتائج فعالة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.