ما هي فوائد واستعمالات زيت الزيتون لعلاج الإمساك

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 12 أكتوبر 2017 - 7:14 مساءً
ما هي فوائد واستعمالات زيت الزيتون لعلاج الإمساك

ما هي فوائد واستعمالات زيت الزيتون لعلاج الإمساك

الإمساك هو أحد مشاكل الجهاز الهضمي الشائعة جدا، والتي تحدث عند الجميع في مرحلة ما من الحياة. في هذه الحالة، الشخص إما تكون حركة الأمعاء لديه صعبة جدا أو أنها أقل من الطبيعي. إذا كان الشخص لديه أكثر من ثلاث مرات امساك في الأسبوع، فإنه يعاني من الإمساك. في مثل هذه الحالة، حركة الأمعاء تصبح صعبة، وكذلك مؤلمة.

الإمساك يحدث أساسا بسبب أي تغيير في النظام الغذائي، و كمية قليلة من السوائل، أو بسبب بعض الأدوية، أو الإفراط في تناول الحديد والكالسيوم، وعدم ممارسة الرياضة، وما إلى ذلك أيضا، خلال فترة الحمل معظم النساء تواجه هذه المسألة من الإمساك أكثر من غيرهن .

الإمساك ليس حالة تهدد الحياة ولكنه يجعل الحياة صعبة للغاية وكذلك مؤلمة. حركة الأمعاء غير الواضحة تجعلك تشعر بعدم الارتياح. هناك العديد من الأدوية التي يمكنك من خلالها التخلص من الإمساك ولكن لا يمكنك استبعاد آثارها الجانبية تماما. لذلك نقترح عليك باستخدام زيت الزيتون . تابع معي هذا المقال .

  • كيف يساعد زيت الزيتون علاج الإمساك:

يساعد زيت الزيتون على إطلاق المزيد من العصارة الصفراء،  مما يساعد على هضم الدهون المتواجدة في الطعام بشكل صحيح. وبالتالي لن يواجه الشخص أي ألم  أثناء حركة الأمعاء. كما أن زيت الزيتون يعمل على تهيج الغشاء المخاطي للأمعاء، الذي يحفز حركة البراز.

استهلاك زيت الزيتون يمنع تورم، تهيج وانتفاخ الأمعاء. هذه العملية، تريح الأمعاء وتسمح للبراز بالمرور بسلاسة .

استخدام زيت الزيتون يحفز الجهاز الهضمي، والذي بدوره يساعد على هضم الطعام بشكل صحيح. الهضم الصحيح للأطعمة يعني انه ستكون لديك حركة أمعاء تعمل على نحو سلس ومنتظم.

زيت الزيتون مصدر غني  بفيتامين E و K، ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي .

أفضل الطرق لاستخدام زيت الزيتون للإمساك

  1. زيت الزيتون:

زيت الزيتون يعد واحد من أسهل الطرق لعلاج الإمساك.

تحتاج من 1  إلى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .

كل ما عليك فعله هو استهلاك 1 إلى 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الصباح على معدة فارغة. ولا تشرب الماء لمدة ساعة واحدة بعد أخذ زيت الزيتون.

يمكنك أيضا إعطاء الطفل 1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون في الصباح قبل أي طعام للتخفيف من مشكلة الإمساك.

  1. زيت الزيتون وعصير الليمون:

إن المحتوى الحمضي العالي لعصير الليمون يحفز الجهاز الهضمي. وبالتالي فإن استهلاك عصير الليمون يساعد الأشياء على الانتقال عبر الامعاء بسلاسة. وعندما يستخدم عصير الليمون جنبا إلى جنب مع زيت الزيتون، فإنهما يعملان بشكل جيدا للتخلص من مشكلة الإمساك .

كل ما تحتاج اليه هو ملعقة كبيرة من  زيت الزيتون  و ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

يتم وضع  1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في كوب واضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون إليها. وتخلط المكونات جيدا ثم تشرب قبل الذهاب الى السرير .

  1. زيت الزيتون وعصير البرتقال:

ومن المعروف عن عصير البرتقال انه ملين جيد. استهلاكه بانتظام يخلق طلاء حول جدار القولون الذي يعزز حركة الأمعاء. وبصرف النظر عن ذلك فهو مصدر غني بالألياف فتعالج الامساك .

نحتاج الى 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون و كوب من عصير البرتقال الطازج

يتم وضع عصير البرتقال في كوب و اضافة زيت الزيتون اليه و شربه صباحا على معدة فارغة للحصول على نتائج فورية .

للأطفال، يمكنك استخدام ½ ملعقة كبيرة من زيت الزيتون في كوب واحد من عصير البرتقال على معدة فارغة في الصباح.

  1. زيت الزيتون والزبادي:

جسمنا يحتاج بشدة للبكتيريا الجيدة لأنها تساعد على إبقائنا بصحة جيدة من خلال حماية الجهاز الهضمي  . وهناك كمية جيدة من البكتيريا الجيدة تجعل الجسم قوي وتساعد على علاج الإمساك .

تحتاج الى ملعقة كبيرة من زيت الزيتون  و كوب واحد من الزبادي . واضف اليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

يتم تناول هذا الخليط صباحا على معدة فارغة و مساء قبل الذهاب الى السرير .

  1. زيت الزيتون والموز:

الموز مصدر غني ب الألياف الغذائية والبوتاسيوم، والتي هي مفيدة للجهاز الهضمي. استهلاك الموز يساعد الجهاز الهضمي على العمل بسلاسة. البوتاسيوم يلعب دورا هاما لتيسير وظيفة العضلات في المسار الهضمي. الألياف غير قابلة للذوبان في الموز تساعد الطعام على التحرك بحرية. الموز لا يستعمل فقط لعلاج الإمساك ولكن أيضا علاجات أخرى من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل الغازات والانتفاخ.

تحتاج الى موزة واحدة و ملعقة كبيرة من زيت الزيتون .

يتم تقطيع الموزة الى شرائح رقيقة و رش زيت الزيتون عليها ثم تناولها للتخلص من مشاكل الامساك

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.