العلاجات المنزلية للتخلص من رائحة القدمين واليدين

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 - 7:53 صباحًا
العلاجات المنزلية للتخلص من رائحة القدمين واليدين

العلاجات المنزلية للتخلص من رائحة القدمين واليدين

هل تشعر بالحرج من قدميك بسبب الرائحة الكريهة الناتجة عن العرق الزائد؟ هل تشعر بالخجل عندما تكون يدك مليئة بالعرق ؟ ويحدث التعرق المفرط بسبب درجة الحرارة المحيطة أو مستوى النشاط أو الإجهاد.

المناطق الأكثر شيوعا هي باطن اليدين، باطن القدمين، تحت الإبطين، والوجه. وغالبا ما ترتبط هذه الحالة باستعداد وراثي لأن معظم المرضى لديهم شقيق أو والد يعاني أيضا من نفس الحالة.

السبب الكامن وراء التعرق الشديد هو الإفراط في نشاط الأعصاب التي تؤدي إلى فرط نشاط الغدد العرقية.

بعض الأدوية، والهبات الساخنة انقطاع الطمث، والسمنة، وتعاطي المخدرات، وانخفاض نسبة السكر في الدم، فرط نشاط الغدة الدرقية، بنوبة قلبية أو أحد الأمراض المعدية مثل الملاريا أو السل. حتى نقص التغذية وكذلك اتباع نظام غذائي غير صحي ونمط حياة غير صحي يمكن أن يسهم في التعرق المفرط.

فرط التعرق قد يكون غير مريح، لأنه غالبا ما يعطل الأنشطة اليومية النموذجية ويسبب القلق أو الإحراج. ومع ذلك، هناك عدة خيارات و علاجات منزلية للتخلص من رائحة عرق اليدين والقدمين :

  1. عصير خل التفاح:

واحدة من العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للتخلص من رائحة العرق والقدمين هو خل التفاح.

ويمتلك خل التفاح خصائص طبيعية تساعد في السيطرة على التعرق المفرط عن طريق الحفاظ على المسام و ابقاءها ضيقة. أيضا خل التفاح يساعد على توازن مستوى الرقم الهيدروجيني للجسم.

بالإضافة إلى ذلك، خل التفاح يعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم لمحاربة السمنة، التي تعد واحدة من الأسباب وراء فرط التعرق.

عليك بشطف المنطقة المتعرقة بالماء الفاتر. ثم استخدم كرة قطنية لتطبيق بعض من خل التفاح الخام غير المصفى على المنطقة. وتركه على بين عشية وضحاها. في صباح اليوم التالي، عليك بأخذ حمام أو دش ثم تطبيق بودرة الاطفال على المناطق المتعرقة .

أيضا، يمكنك إضافة 1 إلى 2 ملاعق صغيرة من خل التفاح الخام غير المصفى وقليل من العسل على كوب من الماء الفاتر وشربه مرتين يوميا.

  1. نشا الذرة:

علاج منزلي آخر للتعامل مع فرط التعرق هو نشا الذرة. وهو يعمل كمضاد للعرق الطبيعي، مما يساعد على امتصاص الرطوبة وتحييد أي رائحة كريهة.

عليك بمزج كميات متساوية من نشا الذرة وصودا الخبز وتخزينها في زجاجة . ثم مسح المناطق المتعرقة بها .

يستخدم هذا العلاج بمقدار بسيط حسب الحاجة.

  1. عصير الليمون:

الليمون هو علاج آخر بسيط ومتاح بسهولة في المنزل لعلاج رائحة العرق في اليدين و القدمين , فهو يعمل كمزيل طبيعي .

بالإضافة إلى ذلك، الليمون يساعد على القضاء على البكتيريا .

كل ما عليك فعله هو وضع عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من صودا الخبز لتكوين عجينة ناعمة. ثم تطبيقه على المناطق المتعرقة لمدة 10 دقيقة . و شطفه بعد ذلك.

بدلا من ذلك, يمكنك إضافة عصير من الليمون الى كوب من الماء. ثم نقع المنشفة الخاصة بك في هذا الخليط و تمريرها على الجسم مدة 20 دقيقة . ثم الاستحمام بشكل عادي .

ملاحظة: لا تخرج في الشمس مباشرة بعد استخدام عصير الليمون، لأنه يسبب تهيج مؤقتا في البشرة .

  1. الطماطم:

الطماطم كونها تحتوي على مادة قابضة طبيعية، تساعد على تقليص المسام ومنع القنوات التي تفرز العرق. حتى شرب عصير الطماطم يمكن أن يساعد على خفض درجة حرارة الجسم، والذي بدوره سوف يقلل من التعرق.

ببساطة كل ما عليك فعله هو فرك بضع شرائح من الطماطم على المناطق الاكثر تعرقا .

او يمكنك تطبيق عصير الطماطم على الجسم لمدة 10-15 دقيقة ثم شطفه بالماء الفاتر .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.