طرق التخلص من البقع البيضاء على الأسنان في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 11:13 صباحًا
طرق التخلص من البقع البيضاء على الأسنان في المنزل

طرق التخلص من البقع البيضاء على الأسنان في المنزل

الجميع يبحث عن ابتسامة بيضاء خالية من البقع البيضاء وهذه البقع تظهر بسبب مشاكل شائعة مثل ضرر بمينا بالأسنان وفقدان المعادن في الأسنان، والاستهلاك المفرط للفواكه الحمضية والمشروبات التي تضر بالمينا والحموضة وجفاف الفم وسوء نظافة الفم.

البقع البيضاء تؤدي الى تسوس الأسنان وهي علامة تشير الى تحلل الأسنان وهنا نقدم لكم بعض النصائح المنزلية للتخلص من هذه البقع البيضاء:

  • الحفاظ على نظافة الفم:

واحدة من الأسباب الرئيسية لظهور البقع البيضاء على الأسنان بسبب سوء نظافة الفم. وبالتالي، فإن الخطوة الأولى للتخلص من البقع هو الحفاظ على نظافة وصحة الفم من خلال تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل كامل ومنتظم، مما يمنع تراكم البلاك على الأسنان.

قم بالفرشاة مرتين يوميا وتأكد من تنظيف جميع الأسطح المختلفة للأسنان. أيضا، كما يمكنك استخدام الفلورايد للحفاظ على أسنانك نظيفة.

  •  استعمال قشور البيض:

تحتوي قشور البيض على كمية جيدة من الكالسيوم، ومعجون الأسنان المصنوع من قشر البيض يساعد في تقوية أسنانك والتخلص من البقع البيضاء.

وأكدت دراسة نشرت في مجلة الأبحاث السريرية والتشخيصية أن استعمال معجون الأسنان مصنوع من قشر البيض يساعد على إعادة تشكيل مينا الأسنان.

  • استخدام الشاي الأخضر:

الشاي الأخضر يحتوي على حمض الغاليك، حمض الكلوروجينيك والفلافونويدات، وبعض العناصر الغذائية المفيدة والمعادن اللازمة لإعادة بناء الأسنان.

كما يلعب دورا رئيسيا في منع تراكم البلاك، وهذا بدوره يمنع تطور البقع البيضاء على الأسنان ويمكن تطبيق ذلك من خلال التالي:

وضع 1 كيس الشاي الأخضر في كوب من الماء الدافئ. لمدة 5 دقائق، ثم يتم إزالة كيس الشاي الأخضر.
ترك الشاي يبرد قليلا
استخدام الشاي بارد مثل غسول الفم.
قم بشطف فمك بالماء الدافئ.
استخدام هذا العلاج 2 أو 3 مرات في اليوم.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.