أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 14 نوفمبر 2017 - 12:32 صباحًا
أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم

أطعمة تساعد على تنظيف الكبد من السموم

الكبد هو الجهاز الحيوي في الجسم ويقوم بالعديد من الوظائف مثل امتصاص المواد الغذائية، والحفاظ على توازن التمثيل الغذائي في الجسم و إزالة السموم.

إزالة السموم من الكبد مهم للقضاء على المواد الضارة من الجسم. لأنه في حال تعرض الكبد للسموم فانه يؤثر بشكل عام على الصحة والوظائف, عند اتباع نظام غذائي صحي من الفواكه والخضروات والأعشاب والتوابل فانه يساعد على تطهير وإصلاح تلف الكبد. وهنا أفضل أطعمة للتخلص من سموم الكبد:

  • الزنجبيل:

الزنجبيل هو من التوابل التي تحتوي على مركبات صحية للكبد وتلعب دور في التخلص من سموم الكبد المتراكمة بسبب احتواءه على مركبات مضادة للأكسدة.

  • البنجر:

البنجر يعمل على تحسين وظائف الكبد عن طريق تنظيف المواد السامة. لأنه يحتوي على المواد المضادة للاكسدة والمواد المغذية مثل فيتامين C والحديد والفولات، والمنغنيز والألياف (البكتين).

البيتين، بيتالينز، بيتاسيانين، والبيتانين هي المركبات الكيميائية النباتية الموجودة في البنجر تساعد على تقليل التهاب الكبد. بالاضافة الى تحسين النشاط الأنزيمي وتحفيز تدفق العصارة الصفراوية للتخلص من النفايات السامة.

مضادات الأكسدة في البنجر تساعد على اصلاح تلف الكبد وتنقية الدم.

  • الفواكه والحمضيات:

فواكه الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت هي مواد تطهير طبيعية. وهي غنية مع فيتامين C، ومهمة لصحة جهاز المناعة، ولتطهير الكبد.

فيتامين C الموجود في الكبد،هو من مضادات الأكسدة التي تساعد على طرد السموم.

تعمل ثمار الحمضيات على تحفيز إنتاج الإنزيمات التي تساعد على تحويل السموم إلى شكل قابل للذوبان في الماء لافرازه بسهولة من الجسم.

  • عين الجمل:

ارتفاع استهلاك الدهون يسبب مشاكل مع إنتاج الصفراء ويؤثر على الهضم. لكن هناك بعض المكسرات مثل عين الجمل والجوز غنية مع الأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تنتج الجلوتاثيون المضادة للأكسدة، مما يساعد على تصفية الكبد من المواد السامة.

الجوز غني مع مركب للأرجينين، وهو حمض أميني يعزز عملية إزالة السموم من الكبد عن طريق تحييد المواد الضارة مثل الأمونيا. وهناك بعض الاطعمة مثل الأفوكادو والزيتون والكتان وبذور شيا .

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.