ما هي فوائد تناول الجرجير يوميا لصحة الجسم

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 15 نوفمبر 2017 - 11:14 صباحًا
ما هي فوائد تناول الجرجير يوميا لصحة الجسم

ما هي فوائد تناول الجرجير يوميا لصحة الجسم

نبات الجرجير يزرع غالبا في الولايات المتحدة وأوروبا وشمال افريقيا. الجرجير غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك والفيتامينات مثل فيتامين سي وألف وكاف، فضلا عن المعادن الأخرى مثل البوتاسيوم، المنغنيز، الحديد والكالسيوم.

هذا الأخضر الورقي اللذيذ غني أيضا بالألياف والمواد الكيميائية النباتية، في حين أنه قليل السكر والسعرات الحرارية والكربوهيدرات والدهون.

وفيما يلي أهم الفوائد الصحية لتناول الجرجير:

  • يقلل من مخاطر السرطان:

الجرجير من الخضار الورقية المهمة لمكافحة السرطان. وبصرف النظر عن كونه غني بالمواد المضادة للاكسدة، كما أنه معبأ بالمركبات المعروفة باسم الجلوكوزينولاتس، والتي يتم تقسيمها إلى مركبات قوية تعرف باسم إندول. هذه المركبات فعالة في الوقاية من السرطان.

الجرجير يساعد في الحد من خطر الاصابة بسرطان الرئة، القولون والمستقيم، والثدي، البروستاتا، عنق الرحم، القولون والبنكرياس.

  • يساعد على فقدان الوزن:

الجرجير له تأثير إيجابي بفقدان الوزن. حيث أنه منخفض السعرات الحرارية كما أنع يعتبر من الخضار المغذية والمليئة بالألياف الغذائية.

ببساطة يمكنك استبدال الأطعمة القائمة على الحبوب التي تعزز من زيادة الوزن وبدلا منها يمكنك تناول الجرجير.

  • السيطرة على ضغط الدم:

البوتاسيوم في الجرجير يساعد على التحكم في ضغط الدم. ويساعد الكلى على التخلص من المزيد من الصوديوم من خلال البول، والذي بدوره يخفض ضغط الدم.

البوتاسيوم عنصر مهم وحيوي للقلب والأعصاب. اما عن المعادن الأخرى في الجرجير مثل الكالسيوم والمغنيسيوم فهي تلعب دورا هاما في مساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء وبالتالي تعزيز مستويات ضغط الدم.

  • التخلص من سموم الجسم:

الجرجير عنصر قلوي عالي في المواد المغذية، وبالتالي فإنه يساعد على إزالة السموم وحماية الخلايا والأنسجة، كما أنه يعزز من صحة الكبد.

  • الجرجير يعزز المناعة:

الجرجير يحتوي على الفيتامينات والمعادن التي تعزز من عمل الجهاز المناعي، كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على محاربة الميكروبات.

  • الجرجير يحسن البصر:

الجرجير مصدر جيد للكاروتين، والتي هي عبارة عن أصباغ مهمة لصحة العين. في الواقع، الكاروتين تبطئ عملية التنكس البقعي، وهي مشكلة العين الشائعة جدا التي تحدث مع الشيخوخة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.