أفضل علاجات منزلية لتنظيف القولون من السموم في البيت

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 25 نوفمبر 2017 - 11:03 صباحًا
أفضل علاجات منزلية لتنظيف القولون من السموم في البيت

أفضل علاجات منزلية لتنظيف القولون من السموم في البيت

القولون هو جزء من الجهاز الهضمي، وهو المسؤول عن استخراج المياه والأملاج والفيتامينات والمواد المغذية من المواد الغذائية غير القابلة للهضم، وتجهيز المواد الغذائية التي لم يتم هضمها في الأمعاء الدقيقة، والقضاء على النفايات الصلبة من الجسم.

وفي حال وجود مشاكل في القولون فانه يبدأ في امتصاص السموم بدلا من القضاء عليها مما يؤدي الى حدوث اعراض مثل الصداع، والنفخ، والإمساك، والغاز، وزيادة الوزن، وانخفاض الطاقة، والتعب، والأمراض المزمنة.

كما أن بعض مشاكل القولون ناجمة عن بعض الأطعمة غير المهضومة التي تؤدي الى تراكم المخاط في القولون مما ينتج عنه امتصاص السموم.

التخلص من سموم القولون الضارة يساعد على تحفيز البكتيريا المعوية الجيدة لصحة الجهاز الهضمي بالاضافة الى زيادة الطاقة وتحسين عملية امتصاص الفيتامينات والمود المغذية وهنا نقدم لكم طرق العلاجات المنزلية لتنظيف القولون.

  • الماء:

لتطهير القولون من السموم أفضل شيء يمكنك القيام به هو شرب كميات من الماء بما لا يقل عن 10 إلى 12 أكواب يوميا وسوف يعطي الجسم السوائل اللازمة لطرد السموم الضارة والنفايات.

كما ان شرب الماء يساعد على حركة الطعام للانتقال من الجهاز الهضمي وهو ضروري للتخلص من الجفاف.

  • عصير التفاح:

عصير التفاح هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لتطهير القولون. وشرب عصير التفاح يساعد على تحسين حركة الأمعاء، والتخلص من السموم ويحسن صحة الكبد وكذلك الجهاز الهضمي.

  • عصير الليمون:

الليمون يمتلك خصائص مضادة للأكسدة وبه محتوى عالي من فيتامين C وهو مهم لصحة الجهاز الهضمي. وبالتالي، عصير الليمون يساعد على تطهير القولون من السموم.

ويمكن اعداد ذلك من خلال مزج عصير الليمون مع ملح البحر والعسل في كوب من الماء وتناوله على معدة فارغة كل صباح.

أو يمكنك اضافة ملعقتين من عصير الليمون الطازج الى كوب من عصير التفاح وشربه 3 مرات يوميا.

  • الزبادي:

تناول الزبادي الطازج على أساس منتظم هو أفضل خيار للحفاظ على صحة القولون كونه غني مع البروبيوتيك البكتيريا الجيدة لصحة الجهاز الهضمي حيث تعمل على مكافة التهاب الأمعاء.

كما ان الزبادي يحتوي على كمية عالية من الكالسيوم الذي يثبط نمو الخلايا بطانة القولون ويعالج مشاكل المعدة مثل عسر الهضم، وانتفاخ البطن، وحركات الأمعاء غير المنتظمة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.