ما هي أسباب الحكة التناسلية وطرق علاجها في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 5 ديسمبر 2017 - 1:53 مساءً
ما هي أسباب الحكة التناسلية وطرق علاجها في المنزل

ما هي أسباب الحكة التناسلية وطرق علاجها في المنزل

الحكة التناسلية هي حالة صحية غير مريحة وحساسة في الواقع، الحكة ليست مرضا. بل هي أحد أعراض بعض الأمراض الأخرى التي ترتبط بالأعضاء التناسلية. حكة الأعضاء التناسلية يمكن أن تؤثر على كل من الرجال والنساء على حد سواء.

  • ما الذي يسبب حكة الأعضاء التناسلية؟:

تعتبر الحساسية والتهيج في منطقة الأعضاء التناسلية الأسباب الرئيسية لوجود الحكة في هذه المنطقة. ومع ذلك، هناك أيضا العديد من الأسباب الأخرى التي تسبب الحكة التناسلية:

البكتيريا المهبلية، العدوى، قمل العانة، داء المشعرات، الأمراض المنقولة، الالتهابات الفطرية، الثآليل التناسلية، الجرب، الصدفية، سرطان الفرج، التهاب المهبل، وغيرها من الأسباب الأخرى.

على الرغم من أن هناك العديد من الأدوية المضادة للالتهابات والتخلص من الحكة الا انه يمكنك الذهاب لاستخدام العلاجات المنزلية الفعالة للتخلص من الحكة التناسلية. هذه العلاجات ليست فقط آمنة ومفيدة ولكن أيضا مريحة كما يمكنك إعدادها واستخدامها في منزلك.

العلاجات المنزلية الأكثر فعالية للتخلص من حكة الأعضاء التناسلية

  • خل التفاح:

خل التفاح هو مصدر غني بالخصائص المضادة للفطريات ومضادة للبكتيريا. وبالتالي فإن استخدام خل التفاح يمكن أن يعالج حكة الأعضاء التناسلية إذا كان سببها عدوى فطرية أو عدوى الخميرة عن طريق قتل البكتيريا. وفي الوقت نفسه، فإن مستوى الحموضة في خل التفاح يقتل أيضا الخميرة والفطريات. استخدامه يمنع أيضا تكرار الحكة التناسلية.

كل ما عليك فعله هو إضافة 2 ملعقة كبيرة من خل التفاح الى كوبين من الماء الدافئ ومزجهما بشكل صحيح ثم استخدام هذا الخليط لغسل المنطقة التناسلية وتركها حتى تجف من تلقاء نفسها.

يتم تكرار هذه العملية ثلاث مرات في اليوم على الأقل لمدة يومين للتخلص من الحكة التناسلية بشكل طبيعي.

وأيضا يمكنك تجربة طريقة أخرى وهي تمييع ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء الدافئ ونقع قماش قطني في هذا الخليط لمدة 2 الى 3 دقائق ثن وضع هذا القماش على منطقة الأعضاء التناسلية.

يتم تكرار هذه العملية مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل.

طريقة أخرى أيضا وهي إضافة 2 كوب من خل التفاح الى حوض الاستحمام الذي يحتوي على الماء الدافئ ثم نقع الجسم به لمدة 15 دقيقة.

هذه العملية سوف تساعد الجسم على التخلص من الحكة التناسلية إذا كان سببها العدوى البكتيريا او عدوى الخميرة.

  • الملح والماء:

للملح خصائص مضادة للجراثيم حيث يمكنه إزالة البكتيريا من المنطقة التناسلية المصابة وبالتالي يعد علاج مفيد جدا في التخلص من الحكة في المناطق التناسلية.

كل ما عليك فعله هو: إضافة ملعقة كبيرة من الملح الى كوب من الماء و مزجها جيدا ثم استخدام هذا الماء المالح لغسل الأعضاء التناسلية.

او يمكنك إضافة نصف كوب من الملح الى حوض الاستحمام و نقع الجسم او الجلوس داخل الحوض في وضع القرفصاء و محاولة فتح الجدران المهبلية او الغلاف الخارجي للقضيب ليسمح للمياه المالحة بقتل البكتيريا تماما.

  • جل الألوفيرا:

الألوفيرا او هلام الصبار يمكنه علاج الحكة التناسلية في كل من الرجال والنساء إذا كان سببه عدوى الخميرة. حيث ان لجل الألوفيرا خصائص مضادة للجراثيم تقتل البكتيريا. كما أنه يحتوي على الإنزيمات والفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية والخصائص المضادة للالتهابات التي تعمل على تهدئة المنطقة التناسلية الملتهبة..

كل ما تحتاج اليه هو تطبيق هلام الألوفيرا الطازج على منطقة الأعضاء التناسلية وكلما كانت كمية جل الألوفيرا أكبر كلما كان أفضل لقتل البكتيريا وزيادة المناعة.

  • الثوم:

الثوم له خصائص مضادة للجراثيم والمضادات الحيوية القوية التي تقتل البكتيريا التي تسبب العدوى والحكة في منطقة الأعضاء التناسلية. استهلاك الثوم عن طريق الفم يحسن أيضا من قوة مناعة الجسم لمحاربة البكتيريا المسببة للعدوى.

كل ما عليك فعله هو إضافة فيتامين (هـ) مع الثوم في وعاء صغير ثم نقع كرة القطن في هذا الوعاء وتطبيقها على منطقة الحكة التناسلية لمدة 10 دقائق ثم اغسل هذه المنطقة بالماء الدافئ. يتم استخدام هذا العلاج مرتين في اليوم للحصول على نتائج أفضل.

  • الزبادي:

يحتوي الزبادي العادي على عناصر ومركبات نشطة تساعد على الحفاظ على البكتيريا الطبيعية في منطقة المهبل. استهلاك اللبن يمكن أن يزيد من البكتيريا النافعة في الجسم عن طريق قتل البكتيريا الضارة.

كل ما عليك فعله هو تطبيق اللبن العادي على منطقة الأعضاء التناسلية باستخدام كرة القطن لتعمل على تهدئة الحكة.

عليك بتكرار هذا العلاج كلما احسست بالحاجة الى الحكة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.