أكثر مشاكل صحية تؤثر على الرجال تعرف عليها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 6 ديسمبر 2017 - 7:59 مساءً
أكثر مشاكل صحية تؤثر على الرجال تعرف عليها

أكثر مشاكل صحية تؤثر على الرجال تعرف عليها

في هذا المقال نشرح لكم أكثر مشاكل صحية تؤثر على الرجال في أي مرحلة من العمر وينبغي الانتباه لها جيدا لتجنب الأعراض والمخاطر واجراء الفحوصات المبكرة للوقاية منها.

  • أمراض القلب والأوعية الدموية:

1 من كل 3 رجال يعاني من أي شكل من أشكال أمراض القلب والأوعية الدموية، ووفقا لجمعية القلب الأمريكية. يقدر أن هناك حوالي 2.8 مليون رجل يعانون من السكتة الدماغية كل عام كما ان ارتفاع ضغط الدم شائع لدى الرجال الأصغر سنا.

  • أمراض الجهاز التنفسي:

يتم تشخيص الكثير من الرجال بسرطان الرئة كل عام وهو في عدد متزايد مما كان عليه في الماضي وتشمل المخاطر المرتبطة بسرطان الرئة التعرض الأسبستوس ، ولكن التدخين يبقى السبب الرئيسي لسرطان الرئة.

  • الاكتئاب:

الاكتئاب يكون مختلفا عند الرجال عن النساء وتشمل أعراضه التعب والتهيج والقلق وعدم الرغبة في الأشياء والتوجه الى سلوك آخر لذلك يجب طلب المساعدة من الطبيب لتقديم الرعاية الطبية.

  • مرض السكري:

مرض السكري يؤدي الى مضاعفات خطيرة عند الرجال مثل العجز وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون والذي يؤدي إلى الاكتئاب والقلق. كما يؤدي مرض السكري غير المعالج الى تلف الأعصاب والكلى، وأمراض القلب والسكتة الدماغية ومشاكل في الرؤية.

  • سرطان الجلد:

الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الجلد – وهذه النسبة أكثر من ضعف احتمال النساء، وفقا لمؤسسة سرطان الجلد. وتشمل المخاطر المرتفعة للاصابة بسرطان الجلد التعرض المتكرر لأشعة الشمس.

  • فيروس نقص المناعة البشرية/ الايدز:

تتزايد الحالات الجديدة بفيروس نقص المناعة البشرية بين الرجال كل عام وهناك حوالي 69 في المائة من الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 29 عاما يعانون من فيروس نقص المناعة البشرية.

  • الانفلونزا والالتهاب الرئوي:

هناك مشاكل أخرى تتعلق بصحة الرجال، بما في ذلك مرض الانسداد الرئوي المزمن والسكري والإيدز والسرطان، تجعل الرجال أكثر عرضة للإصابة بالإنفلونزا والالتهاب الرئوي. وتوصي جمعية الرئة الأمريكية حاليا بتلقيح ضد الأنفلونزا والمكورات الرئوية للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما.

  • أمراض الكبد:

ارتفاع مستويات التدخين والتبغ يعرض الرجال لخطر الإصابة بأمراض الكبد، مثل تليف الكبد وأمراض الكبد الكحولية. كما أن الاتصال بين الرجال يزيد من خطر التهاب الكبد الفيروسي B،

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.