ما هي أسباب آلام أسفل البطن وطرق علاجها بسرعة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 9:17 صباحًا
ما هي أسباب آلام أسفل البطن وطرق علاجها بسرعة

ما هي أسباب آلام أسفل البطن وطرق علاجها بسرعة

غالبا ما تعاني النساء من ألم في أسفل البطن بسبب فترة الحيض كما ان هذه الآلام تؤثر أيضا على الرجال وعادة تكون بسبب مشاكل أخرى مثل بلع الهواء الزائد، وتناول الأطعمة عالية الدهون التي تؤدي إلى تأخر افراغ المعدة ، والتسمم الغذائي وحتى الإجهاد يمكن أن يسبب آلام أسفل البطن.

  • أسباب الآلام أسفل البطن:

بعض الأسباب المرتبطة بالصحة تشمل الإمساك، و عدم تحمل الغلوتين واللاكتوز، التهاب المعدة والأمعاء، التهاب القولون، مرض ارتجاع المعدي ، انسداد معوي، مرض كرون، وجود انسدادات، اضطرابات الكلى، التهاب الزائدة الدودية، الفتق، السيلان، تليف الكبد و القولون العصبي متلازمة.

في بعض الحالات، تكون آلام أسفل البطن في النساء بسبب مشاكل الجهاز التناسلي، بما في ذلك الحمل، والحمل خارج الرحم، وآلام الطمث، ومتلازمة ما قبل الحيض ، وسرطان المبيض، الخراجات المبيضية وأمراض التهاب الحوض.

  • علاج الآلام أسفل البطن:

  • الحرارة:

إذا كنت تعاني من ألم في أسفل البطن بسبب الحيض، عليكِ تجربة العلاج بالحرارة حيث تساعد على استرخاء العضلات في الرحم ويمكن اجراء ذلك من خلال التالي:

وضع وسادة التدفئة على الجزء السفلي من البطن.
نقع منشفة في الماء، واخراج الماء الزائد ومن ثم تسخينه في الميكروويف لمدة 1 دقيقة. ووضعها على أسفل البطن حتى تبرد .

  • البابونج:

تناول كوب من شاي البابونج يساعد على تهدئة الألم في أسفل البطن كما أن عشبة البابونج تحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للتشنج التي تساعد على استرخاء الرحم وسهولة تقلصات التشنجي التي تسبب الألم أثناء الحيض.

  • الزنجبيل:

الزنجبيل هو علاج فعال للتخلص من آلام أسفل البطن بسبب الحيض والإمساك، وعسر الهضم، والغازات أو انسدادات.

الزنجبيل له تأثير طارد للريح على الجسم، مما يساعد على تقليل الألم. كما أنه يسرع إفراغ المعدة ويحسن الهضم عن طريق الاسترخاء ويعمل كمهدئا في الأمعاء.

إضافة 1 ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبشور إلى كوب من الماء المغلي. ويترك حتى ينضج لمدة 5 دقائق. ثم يضاف اليه القليل من العسل وعصير الليمون للطعم. ويمكنك شرب 2-3 أكواب من شاي الزنجبيل يوميا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.