هذه الأسباب تخبرك أن جسمك بحاجة الى تناول الألياف

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 9:35 صباحًا
هذه الأسباب تخبرك أن جسمك بحاجة الى تناول الألياف

هذه الأسباب تخبرك أن جسمك بحاجة الى تناول الألياف

الألياف هي الكربوهيدرات غير القابلة للهضم التي يحتاجها الجسم للعمل بشكل صحيح. ويمكن الحصول عليها من الفواكه والخضروات ومنتجات الحبوب الكاملة والفاصوليا المجففة.

ان اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ومنخفض الكربوهيدرات يردي الى انخفاض استهلاك الألياف وقد يفتقر الشخص للألياف اذا تناول الكربوهيدرات المصنعة والمكررة، مثل الخبز الأبيض والمعكرونة العادية والأطعمة الخفيفة.

وهنا نشرح لكم كيف تعرف أن جسمك بحاجة الى تناول الألياف:

  • الامساك:

الإمساك هو أول علامة تدل على ان جسمك بحاجة الى تناول الألياف لأن هذه الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على منع الامساك من خلال جعل البراز أكثر ليونة.

  • زيادة الوزن:

عدم تناول كمية كافية من الألياف الموصي بها يوميا يؤدي الى زيادة الوزن حيث يرغب الشخص في تناول المزيد من الاطعمة الدهنية وتجنب الألياف مما يؤدي الى الافراط بالطعام وبالتالي زيادة الوزن.

كما الأطعمة الغنية بالألياف تستغرق وقتا أطول للمضغ،وبالتالي سوف يحتاج الشخص الى كميات أقل لتناول الطعام كما انها غنية مع المحتوى المائي ومنخفضة السعرات الحرارية.

  • ارتفاع مستوى الكولسترول:

ارتفاع مستوى الكولسترول في الدم يكون عادة بسبب انخفاض تناول كميات الألياف لأنها تساعد على تقليل الدهون الثلاثية وتزيد من مستوى الكولسترول الجيد للجسم.

الأطعمة الغنية بالألياف قد يكون لها فوائد أخرى في صحة القلب، مثل خفض ضغط الدم والالتهاب.

  • ارتفاع مستويات السكر:

إذا كنت مصابا بالسكري عليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف للسيطرة على مستويات السكر في الدم لأن الألياف القابلة بالذوبان تؤخر امتصاص السكر من الأمعاء الدقيقة في مجرى الدم، مما يجعل مستويات السكر في الدم ترتفع ببطء

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.