تعرف على أسباب تشنجات الظهر وكيف يتم علاجها في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 ديسمبر 2017 - 10:05 صباحًا
تعرف على أسباب تشنجات الظهر وكيف يتم علاجها في المنزل

تعرف على أسباب تشنجات الظهر وكيف يتم علاجها في المنزل

تشنجات الظهر هي مشكلة عادة تحدث خلال الاستيفاظ من النوم أو رفع شيء ثقيل أو بعد حركة مفاجئة حيث يحدث التشنج بسبب انكماش غير طبيعي للعضلة.

هناك عدة عوامل تسبب تشنجات الظهر مثل السمنة وضعف العضلات وعدم التوازن الهيكلي في الجسم، والجفاف، وفقدان المنحل بالكهرباء وقلة النوم. كما يمكن أن تكون تشنجات الظهر علامة على إصابة في العمود الفقري ..

وهنا نقدم لكم أفضل طرق منزلية للتخلص من تشنجات الظهر:

  • الراحة:

بمجرد الشعور بتشنجات الظهر عليك أخذ قسط من الراحة لأن الاستمرار في فعل الأشياء التي تؤدي الى التشنجن تعمل على ارهاق العضلات.

يمكنك استخدام الوسائد اثناء النوم والحفاظ على ساقيك مرتفعة مع الوسائد للضغط على العمود الفقري.

  • الكمادات الباردة:

اذا كنت تعاني من تشنجات الظهر عليك تطبيق كمادات الماء الباردة على المنطقة وهي فعالة في علاج الالتواء كما ان درجة الحرارة الباردة تقلل الالتهاب، مما تساعد على تخفيف الألم. كما تعمل على تقلص العضلات، مما يساعد على وقف الطاقة التي تسبب التشنج.

  • التدليك:

تشنجات العضلات المؤلمة يمكن علاجها مع التدليك حيث يساعد على استرخاء العضلات وتحسين تدفق الدم الى مناطق الجسم. ويمكن علاج ذلك من خلال التالي:

ضع بعض زيت الزيتون أو جوز الهند الفاتر على المنطقة
تدليك المنطقة ، لمدة 5 إلى 10 دقائق.
بعد التدليك، تغطية المنطقة بمنشفة دافئة.

  • الخردل الأصفر:

تناول الخردل الأصفر يساعد على استرخاء العضلات وتخفيف ألم التشنج حيث يعمل على تحفيز الأعصاب في الفم والتي بدورها تؤثر على الأعصاب التي تسبب التشنج.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.