تطبيق وصفات تبييض الرقبة والوجه منزليا

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 13 ديسمبر 2017 - 10:24 مساءً
تطبيق وصفات تبييض الرقبة والوجه منزليا

تطبيق وصفات تبييض الرقبة والوجه منزليا

التعرض المستمر لأشعة الشمس، الغبار، التلوث وعدم الاهتمام بالبشرة والرقبة قد يجعل الأمر سيئا جدا. التقشير والتنظيف والترطيب من الأمور التي يجب على كل شخص أن يراعيها ويطبقها. في هذا المقال نضع بين أيديكم طرق وعلاجات منزلية بسيطة لتبييض الوجه والرقبة الداكنة.

العلاجات المنزلية لتبييض الوجه والرقبة الداكنة:

-الملح وعصير الليمون لتقشير الرقبة:

التقشير أمر ضروري على الأقل مرة واحدة أسبوعيا لإزالة خلايا الجلد الميت الذي من شأنه أن يجعل الجلد داكن. كل ما عليك فعله هو رش كمية مناسبة من الملح على كمية من الليمون وفركها على العنق لمدة 3-5 قائق. ثم يتم غسل منطقة العنق بالماء وتطبيق مرطب جيد لمنع جفاف الجلد.

الليمون يعمل كعنصر مبيض طبيعي ومطهر يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ويجعل الجلد يبدو متوهجا.

-عصير الليمون والخيار ومسحوق الكركم لتبييض الرقبة:

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من عصير الخيار وقرصة من مسحوق الكركم.

يتم وضع هذا الخليط على الرقبة مدة 20 دقيقة وتركه حتى يجف ثم غسله بالماء الفاتر.

يتم تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

-مسحوق الكركم، الطحين، اللبن الرائب والحليب لتقشير الرقبة:

كل ما عليك فعله هو تكوين عجينة من ملعقة صغيرة من الدقيق ومسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة من اللبن الرائب ومثلها من الحليب. يتم لصق هذا الخليط على الرقبة وتركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر.

-الشوفان، اللبن الرائب وعصير الطماطم لتبييض الرقبة والوجه:

يحدث ان تتراكم خلايا الجلد الميتة على الوجه والرقبة بسبب الافراط في الجلوس امام اشعة الشمس الحارقة. للتخلص من ذلك عليك بصنع هذه العجينة من دقيق الشوفان، اللبن الرائب، وعصير الطماطم الطازج وتطبيقها على المنطقة المصابة. ثم يتم ازالتها بعد 15 دقيقة بالماء الفاتر ويفضل تكرار هذه العملية مرتين أسبوعيا.

-مسحوق قشر البرتقال المجفف لتبييض الرقبة:

كل ما عليك فعله هو صنع مزيج من1 ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال المجفف مع بعض الحليب لتكوين عجينة سميكة وتطبيقها على منطقة العنق. وبعد 15 إلى 20 دقيقة يغسل بالماء الفاتر.

-مسحوق الكركم وعصير الليمون لتقشير الرقبة وتبييضها:

لتبييض العنق الداكن كل ما عليك فعله هو صنع خليط يتكون من قرصة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وتطبيق هذا الخليط على الرقبة وغسله بعد 15 دقيقة.

-شرائح البطاطا:

يمكن استخدام شرائح البطاطا لإزالة خلايا الجلد الميت عن الرقبة والوجه، أيضا البطاطا من شأنها ان تزيل الاوساخ وتشد البشرة وتغلق المسام.

كل ما عليك فعله هو تطبيق شرائح البطاطا على منطقة العنق والوجه وأسفل العينين لمدة 15 دقيقة مع تغيير الشرائح في هذه الفترة.

تطبيق وصفات تبييض الرقبة والوجه, هنا

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.