كيفية التخلص من الدهون في منطقة الرقبة وتحت الذقن

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 7 يناير 2018 - 10:03 مساءً
كيفية التخلص من الدهون في منطقة الرقبة وتحت الذقن

كيفية التخلص من الدهون في منطقة الرقبة وتحت الذقن

قد تتراكم الدهون في أماكن مختلفة من الجسم من ضمنها الرقبة. دهون الرقبة وتحت الرقبة تسبب الإحراج معظم الوقت و عدم الثقة بالنفس .

تراكم الدهون في هذه المنطقة يرجع الى اسباب عديدة أهمها هي زيادة الوزن و السمنة، و قد يرجع ذلك الى الشيخوخة او احتباس الماء ، أو بعض الظروف الصحية، مثل قصور الغدة الدرقية ومتلازمة المبيض المتعدد الكيسات.

من المهم جدا التعامل مع دهون الرقبة بسرعة، لأن الدهون في هذه المنطقة ترتبط ارتباطا وثيقا ب أمراض القلب، وارتفاع الكولسترول، ومرض السكري.

لحل مشكلة دهون الرقبة، يمكنك محاولة تغييرات نمط الحياة، القيام بالتغيرات الغذائية، والقيام ببعض تمارين الرقبة. على الرغم من أن النتائج لن تكون سريعة، لكن الاستمرار عليها سيفيدك جدا.

وهنا بعض من الطرق للتخلص من دهون الرقبة:

  1. ممارسة التمارين الرياضية:

أفضل طريقة لانقاص دهون الرقبة أو أي دهون أخرى في الجسم هو ممارسة التمارين الرياضية.

تساعد التمارين الرياضية على تعزيز قوة عضلات الرقبة . بالإضافة إلى ذلك، فإنها تحسن من مرونة الرقبة.

  1. تناول طعام صحي:

تناول الطعام الصحي و الابتعاد عن الأطعمة السريعة او كما تسمى fast food  يعتبر أفضل وسيلة للتخلص من دهون الجسم بشكل عام و دهون الرقبة بشكل خاص.

يجب الالتزام قدر الإمكان بنظام غذائي صحي يحتوي على كمية عالية من الألياف التي تسهل من عمل الجهاز الهضمي و عدد أقل من السعرات الحرارية .

  1. تقليل السعرات الحرارية:

واحدة من الأسباب الرئيسية وراء دهون الرقبة هي السمنة، والتي تحدث غالبا عند تناول المزيد من السعرات الحرارية. كل ما يجب عليك فعله هو الحد من تناول السعرات الحرارية اليومية للمساعدة في إنقاص الوزن عموما والتخلص من الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم، مثل الرقبة أو البطن.

  1. ممارسة السباحة و تمارين الغوص:

التمارين الصباحية مثل السباحة و رياضة الغوص من شانها أن تزيد من قوة العضلات خاصة عضلات الذراعين و الرقبة.

  1. عمل مساج لمنطقة الرقبة:

يفضل عمل مساج بزيت الأرغان او زبدة الشيا للرقبة ثلاث مرات فيا لأسبوع فهذا يحسن من مرونة عضلات الرقبة و يزيل أي تشنجات في هذه المنطقة.

  1. التبسم:

الابتسامة بشكل عريض مع تطبيق الأسنان على بعضها البعض لمدة عشر ثوان تساعد في التخلص من دهون الرقبة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.