ما هي فوائد تناول مشروب الحليب مع الكركم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 14 يناير 2018 - 7:37 مساءً
ما هي فوائد تناول مشروب الحليب مع الكركم

ما هي فوائد تناول مشروب الحليب مع الكركم

الكركم هو عبارة عن توابل صفراء ويستخدم غالبا في الأطباق الآسيوية وهو عشبة استوائية من الهند يمتلك عدة خصائص مضادة للالتهابات والأكسدة والسرطان.

هناك عدة فوائد صحية لاضافة الحليب الى الكركم وكان يستخدم في الطب الهندي لعلاج الأمراض قديما وهنا نشرح لكم أهم الفوائد الطبية:

  • تقوية جهاز المناعة:

حليب الكركم هو أفضل منشط لجهاز المناعة وخاصة في موسم البرد والانفلونزا حيث يمتلك تأثير مضاد للفيروسات.

يمكنك تناول كوب من الحليب مع الكركم على معدة فارغة في الصباح أو قبل النوم في الليل، كما يحمي المشروب ضد أمراض جدري الماء والحصبة.

  • الوقاية من السعال والبرد:

حليب الكركم هو العلاج التقليدي الأكثر شيوعا لعلاج السعال والبرد، والتهابات الجهاز التنفسي الأخرى. وذلك لأن الكركم يزيد من إنتاج المخاط الذي يطرد بشكل طبيعي الميكروبات في الجهاز النفسي.

كما أن الخصائص المضادة للفيروسات في الكركم تعمل على محاربة الالتهابات ويفضل تناول مشروب حليب الكركم أثناء الذهاب الى النوم.

  • حليب الكركم لصحة الجهاز الهضمي:

حليب الكركم يساعد على محاربة غازات البطن والانتفاخ وحرقة المعدة، لأن الكركم يعمل على زيادة تدفق العصارة الصفراوية مما يساعد على هضم الدهون.

حليب الكركم يساعد في علاج التهابات الجهاز الهضمي والتخلص من الديدان. في المناطق الاستوائية حيث الطفيليات المعوية شائعة جدا، وخاصة في الأطفال،

  • التخلص من السموم:

الكركم يعمل كعامل لإزالة السموم من الجسم. وتناول مشروب الحليب مع الكركم يساعد على تنقية الدم وحماية الأوعية الدموية. وهذه السموم في الدم هي من الأسباب الكامنة وراء العديد من الحالات الجلدية غير طبيعية وغيرها من الأمراض.

الكركم يساعد على القضاء على الشوائب في الدم عن طريق تحسين وظيفة الكبد وتحديد هذه السموم وإيجاد وسيلة للقضاء عليها. وعلاوة على ذلك، فإن مشروب حليب الكركم يمتلك تأثير مدر للبول ويساعد على طرد هذه السموم من خلال البول.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.