ما هي فوائد واستعمالات الكافور للبشرة والشعر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 6:40 مساءً
ما هي فوائد واستعمالات الكافور للبشرة والشعر

ما هي فوائد واستعمالات الكافور للبشرة والشعر

الكافور هو من أفضل العلاجات للبشرة والشعر، ويستخدم في مستحضرات التجميل ويعالج حب الشباب والبثور والندوب من الجلد والتخلص من القشرة وتنعيم الشعر.

فوائد الكافور للبشرة والشعر:

  • علاج الأكزيما:

يمتلك الكافور خصائص مضادة للالتهابات في الجلد وخاصة مرض الأكزيما الذي يؤدي الى حكة مستمرة والتهاب وحرقان، ويعمل الكافور على تبريد التهاب الجلد وعلاج الحكة بسبب احتواءه على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

  • علاج فطر الأظافر:

نمو الفطر في الأظافر يؤدي الى انتشار الأمراض، وعند استخدام معجون الكافور فانه يساعد على التخلص من العدوى البكتيرية والفطرية حيث يمتلك خصائص محاربة التفسخ عند الفطريات التي تساعد في منع فطر الأظافر في النمو.

  • علاج تشقق القدمين:

الكافور يستخدم بشكل كبير في علاج تشقق القدمين وهي المشكلة التي تعاني منها غالبية النساء, ويمكن علاج ذلك من خلال نقع القدمين في الكافور مع المياه.

  • التخلص من تساقط الشعر:

يساعد الكافور في التخلص من تساقط الشعر، ويتم ذلك من خلال تدليك فروة الرأس مع زيت الكافور، حيث يعمل على اعادة تنشيط جذور الشعر من خلال توفير العناصر الغذائية الأساسية.

ويمكن استعمال البيض أو الزبادي بجانب الكافور لتقوية جذور الشعر.

  • التخلص من حب الشباب:

حب الشباب والبثور والندوب هي مشكلة تواجه الكثير، ولعلاج هذه المشكلة يمكن استعمال زيت الكافور بسبب خصائصه العلاجية لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات تساعد على محاربة حب الشباب.

  • احمرار الجلد والطفح:

يساعد زيت الكافور في علاج مشاكل الجلد والأعراض الأخرى المرتبطة مع الطفح الجلدي.

كما يساعد في تخفيف آلام العضلات . حيث يمتلك تأثير مهدئ على العضلات، وبالتالي يعمل على تبريد العضلات وأية تهيجات أخرى في الجسم. كما يمكنك تهدئة آلام الظهر أو الأسنان مع الكافور أيضا.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.