لماذا يحدث تشقق الشفاه وطرق علاجه في المنزل

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 فبراير 2018 - 11:59 مساءً
لماذا يحدث تشقق الشفاه وطرق علاجه في المنزل

لماذا يحدث تشقق الشفاه وطرق علاجه في المنزل

تشقق الشفاه هو حالة مزعجة تؤدي الى النزيف و تحدث بسبب ظروف مثل الهواء البارد خلال أيام الشتاء، أو الشمس والتدخين والحساسية لكن هناك بعض العلاجات السريعة التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة.

يتكون الجسم البشري من 70٪ من الماء، وهو أهم جزء من الحفاظ على جسمك صحي. كما أن شرب الكثير من الماء يساعدك على الحفاظ على جسمك رطب والحفاظ على جمالك بشكل طبيعي.

علاج تشقق الشفاه:

  • الزيوت العطرية:

الزيوت العطرية غنية مع الأحماض الدهنية مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والخروع والتي تساعد على ترطيب الشفاه والتخلص من جفاف وتشقق الشفاه.

وهناك بعض الزيوت الأخرى مثل زيت بذور العنب وشجرة الشاي ويعملان على منع الالتهابات التي تحدث بسبب تشقق الشفاه.

  • الزبدة:

السمن والزبدة محلية الصنع هي من المكونات الموجودة عادة في المطبخ. ويمكن استخدامها في علاج تشقق الشفاه، حيث تعمل على ترطيبها والتخلص من الجفاف.

  • الحليب:

الحليب غني بحامض اللبنيك والفيتامين والمعادن والدهون الأساسية. حمض اللبنيك يساعد على إزالة الجلد الميت من الشفاه والفيتامين والمعادن تساعد على ترطيب الشفاه وقفل الرطوبة. كما أن الحليب يحتوي على فيتامين e وخصائص مغذية التي تحتفظ باللون الوردي الطبيعي من شفتيك.

  • الجلسرين:

الجلسرين هو من أكثر العلاجات المنزلية استخداما خاصة في موسم الشتاء، ويحتوي على خصائص الترطيب التي تقلل من جفاف من شفتيك وجعلها لينة وسلسة.

  • السكر وزيت الزيتون:

السكر يساعد على ازالة الجلد من الشفاه، ويعمل على تحسين الدورة الدمورية للشفايف وجعلها ناعمة، كما أن زيت الزيتون هو زيت الناقل الذي يحتوي على خصائص الرطوبة والشفاء التي تساعدك على التخلص من الشفاه مشقوق.

إضافة بضع قطرات من زيت الزيتون في 1 ملعقة صغيرة من السكر و 1/2 ملعقة صغيرة من العسل. تطبيق هذا الخليط على شفتيك مع الفرك بلطف في شكل حركات دائرية لمدة 1-2 دقائق.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة مجلة تايم نيوز 24 الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.